مكياج وميك أب

أضرار مستحضرات التجميل على البشرة

أصبح المكياج جزء أساسي من روتين المرأة اليومي، وتحتوي مستحضرات التجميل على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر سلبياً على صحة البشرة ونضارتها وتؤدي إلى ظهور علامات التقدم في السن سريعاً، ولهذا سوف تعرض لكِ “بنات ONE” أضرار مستحضرات التجميل على البشرة.

أضرار مستحضرات التجميل على البشرة

إليك فيما يلي أبرز أضرار المكياج وخطورته على المدى الطويلة على الوجه والبشرة:

1- حساسية وتهيج البشرة

تحتوي مستحضرات التجميل على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تتسبب في ظهور رد فعل تحسسي مثل الاحمرار والالتهاب والطفح الجلدي وغيرها من الآثار الجانبية، ولذلك يُنصح بشراء مستحضرات طبيعية خالية من مادة البارابين على الأخص.

2- ظهور علامات الشيخوخة

يعرضك الاستخدام اليومي لمستحضرات التجميل إلى خطر ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة مثل التجاعيد والبقع والخطوط الدقيقة.

3- البثور وحب الشباب

يؤدي الإكثار في وضع المكياج ومستحضرات التجميل المختلفة وتركها لفترات طويلة على البشرة وعدم إزالتها قبل النوم إلى ظهور شوائب وعيوب البشرة، ومنها الحبوب والبثور السوداء والبيضاء بسبب تراكم هذه المواد الكيميائية داخل المسام.

4- التأثير على صحة العيون

تعتبر العين والمنطقة المحيطة بها من أكثر الأماكن الحساسة في البشرة والتي تتأثر بشكل سلبي بسبب مستحضرات التجميل ومواد المكياج الرديئة مثل الماسكارا وخافي العيوب وغيرها، إذ تؤدي إلى انسداد المسام واحتباس الزيوت داخل العين والجفون والإصابة بالاحمرار والحكة.

أضرار مستحضرات التجميل على البشرة

5- الإصابة بسرطان الجلد

هناك بعض المواد التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل تُعزز من فرص الإصابة بسرطان الجلد منها الإيثانول والكحول.

نصيحة بنات ONE

وفي النهابة وبعد أن عرضنا لكِ أضرار المكياج ومستحضرات التجميل على البشرة، يمكنك تجنب هذه الأضرار من خلال الحرص على تنظيف البشرة جيداً قبل النوم باستخدام مزيل المكياج وتنظيف البشرة بعمق على الأقل مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من جميع مشكلات البشرة نهائياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق