الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الماء للقولون العصبي

متلازمة القولون العصبي من أبرز مشاكل وأمراض الجهاز العصبي التي يعاني منها فئة كبيرة من الناس، وتسبب خلل في عملية الهضم ويصاحبها أعراض مزعجة مثل تقلصات البطن وكثرة الغازات والشعور بالحموضة والانتفاخ، ويعتبر الماء علاج سحري للكثير من الأمراض، فدعونا نتعرف سوياً من خلال “بنات ONE” على أهم فوائد الماء للقولون العصبي.

ما هي فوائد الماء للقولون العصبي

يجب على مريض القولون العصبي شرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 3 لترات يومياً لأنه يساعد في التخفيف من أعراض المتلازمة بالإضافة إلى الفوائد التالية:

1- تحسين عملية الهضم

يساعد شرب الماء في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وهضم الأطعمة بنسبة تصل إلى 25%.

2- غسل الأمعاء

تناول كوب من الماء الفاتر على الريق يساهم في غسل المعدة والأمعاء ويخلصك من السموم والترسبات المتراكمة بداخلها.

3- التخلص من السموم

يساعد تناول الماء على تطهير الجسم والقولون من السموم والنفايات المختلفة المتراكمة بداخله، ويساهم أيضاً في تحسين عملية امتصاص العناصر الغذائية.

فوائد الماء للقولون العصبي

4- تقوية مناعة الجسم

شرب الماء يٌعزز من نشاط وأداء الجهاز المناعي في مهاجمة الفيروسات والوقاية من الأمراض المختلفة.

5- تعزيز النشاط والحركة

يعاني مرضى القولون من بطء في الحركة وعدم القدرة على المشي فترات طويلة، ويساعد الماء في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز كريات الدم الحمراء على النمو بشكل أسرع، مما يجعل الأكسجين يصل للجسم بكمية أكبر ويمنحك المزيد من الطاقة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن تعرفنا على فوائد الماء في علاج القولون العصبي، من الجدير بالذكر أن للمياه الكثير من الفوائد الأخرى المتعددة ومن أهمها الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وحمايتها من الجفاف والشيخوخة المبكرة، فاحرصِ دائماً على شرب كميات كافية من المياه للحفاظ على صحتك وجمالك.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق