الديكور المنزلي

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

الأثاث المصنوع من الشمواه يدل على الفخامة، ويعكس مدى الذوق الرفيع، ولكن يُعد قماش الشمواه من الأقمشة التي يصعب إزالة البقع منها، فهو من الأقمشة الحساسة، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة تنظيف الكنب الشامواه بخطوات بسيطة.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

تختلف طريقة تنظيف الشمواه على حسب نوع البقعة، وتتمثل طرق التنظيف كما يلي:

الغبار والأتربة

يتم استخدام المكنسة الكهربائية من أجل التخلص من الغبار والأتربة على الكنب، ولهذا يجب استخدامها يوميًا من الحفاظ على نظافتها باستمرار.

البقع الدهنية والزيتية

للتخلص من البقع الدهنية يتم وضع صودا الخبز على البقع، وتركها لمدة ربع ساعة حتى تمتص الزيوت بها، ثم يتم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية، حتى يتم التخلص من البقعة نهائيًا، كما تُستخدم هذه الطريقة من أجل التخلص من رائحة الغبار والأتربة.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

البقع الصعبة القديمة

في حال كانت البقع صعبة وقديمة فهنا يتم استخدام محلول الماء والخل عن طريق وضع قطعة من القماش النظيفة الناعمة في المحلول، ثم عصرها وفرك مكان البقعة بها بحركات متوازية معاكسة لنسيج الكنب.

العلكة أو الشمع

للتخلص من بقع العلكة أو الشمع يتم وضع مكعبات من الثلج في كيس من القماش، ويُضغط بالكيس على مكان البقعة حتى تتجمد، ثم تُترك حتى يتم التأكد من إنها تجمدت، ثم يتم تقشيرها باليد أو بالمعلقة، ثم يتم التجفيف مكان البقعة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للعناية بالكنب الشمواه يجب البعد عن تعريضه لضوء الشمس بشكل مباشر، مع ضرورة تهوية المكان باستمرار، للحفاظ على رائحة الشمواه، وتجنب تكون الرطوبة به، مع استخدام المنتجات الخاصة بتنظيف وتلميع الشمواه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق