الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب النوم المتقطع في الليل

يعاني الكثيرون من الاستيقاظ المتكرر أثناء الليل، والبعض يعتبر الأمر خلل في النوم، ولكن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن الاستيقاظ من النوم في الليل يرجع إلى أمور طبيعية، وجزء طبيعي من الحمض النووي، ولهذا في “بنات one” نعرض لكِ في التقرير التالي أسباب النوم المتقطع في الليل وكيفية التغلب عليه.

أسباب النوم المتقطع في الليل

الاستيقاظ في الليل من الأمور الطبيعية كما يقول الطبيب “دايت سليب” حيث لاحظ مع المراقبة والفحص أنه من الطبيعي أن يستيقظ الشخص من النوم لعدة أسباب منها:

التبول

أحد الأسباب الكثيرة المُسببة للاستيقاظ من النوم هو التوجه للحمام من أجل التبول، ويرجع ذلك إلى كثرة تناول الماء قبل النوم، وهو ما يستدعي التوجه كثيرًا للحمام.

سخونة الغرفة

ارتفاع درجة حرارة الغرفة من الأمور التي تجعل النوم صعبًا، فهو يُسبب الاستيقاظ أكثر من مرة، ولهذا للتمتع بنوم جيد، يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة في المتوسط 25 درجة، وهي الدرجة المثالية لنوم مثالي.

أسباب النوم المتقطع في الليل

القلق والتوتر

إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق والحزن أحد الأسباب التي تُسبب صعوبة النوم، حيث يمنح العقل أفكار سلبية ونقص بالطاقة، وأحيانًا الشعور بآلام في الجسم، ولهذا يجب تصفية العقل قبل النوم، والتفكير في الإيجابيات والتي ترفع من الروح المعنوية، مع تغيير نمط الحياة.

إدمان وسائل التواصل

الكثيرين قبل النوم يقومون بتصفح وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة، وتعريض العين للضوء يساعد على منع إنتاج الميلاتونين وهو الهرمون المسئول عن النوم، ولهذا يُنصح بتجنب مشاهدة التلفاز أو الهاتف المحمول قبل النوم بفترة نصف ساعة على الأقل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للتمتع بنوم صحي خالي من التقطعات يُنصح بممارسة الرياضة اليومية لمدة ساعة تقريبًا، حيث تساعد على تحسين الحالة النفسية والجسدية، والنوم على الفور دون تقطع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق