الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

بعد حدوث تخصيب البويضة وانطلاقها في قناة فالوب للاستقرار في جدار الرحم، يبدأ الجسم في إفراز هرمون الحمل، الذي يُسبب حدوث عدد من التغيرات بالجسم، وهذه التغيرات يُطلق عليها علامات الحمل، ومع ملاحظتها يمكن معرفة حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض لكم أهم علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين والتي تكون واضحة على الجسم.

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

إليك مجموعة من العلامات الأكيدة التي تدل على حدوث الحمل وهي كالتالي:

النزيف

قد يحدث لبعض السيدات نزيف بسيط دليل على استقرار البويضة في جدار الرحم، وهو عبارة عن قطرة أو اثنين من الدماء الصافية ذات اللون الوردي.

ألم أسفل البطن

من علامات الحمل الشعور بمغص أسفل البطن نتيجة حدوث انقباضات شديدة بعضلة الرحم، وتختلف عن انقباضات الدورة الشهرية في كونها أشد، ويصاحبها التشنج في عضلات البطن السفلى، وهو ما يشبه الشد العضلي.

الإفرازات المهبلية

بعد تأخر الدورة الشهرية يصبح من العلامات الأكيدة للحمل هو نزول الإفرازات المهبلية التي لونها أبيض لزج تشبه المخاط، وفي الغالب ليس لها رائحة.

علامات الحمل الاكيدة بعد تاخر الدورة بيومين

التغيرات بالثدي

الغدد الجسمية تنتبه فور حدوث الحمل وتزيد كمية الهرمونات، وبالأخص الغدد البنية الموجودة بالثدي، مما يجعل الحامل تشعر بأن الثدي أصبح أثقل، مع وجود ألم به عند اللمس مع ظهور بروز حول الحلمات، وتغير لونهم إلى لون أغمق مما هي عليه.

الشعور بالإرهاق

زيادة هرمون البروجسترون في الجسم يعمل على الشعور بالخمول الشديد، والكسل والرغبة في النوم، ويرجع ذلك بسبب نقص مستوى السكر الطبيعية في الدم.

الإمساك

من العلامات المؤكدة للحمل عو حدوث تغير وبطء في حركة الأمعاء مما يصيبها بالإمساك، ويمكن تفادي الأمر عند تناول كميات كبيرة من المياه.

الغثيان

يصبح أنف الحامل أكثر حساسية بعد الحمل، فتزيد لديها حاسة الشم والتذوق، وقد تنزعج من بعض الروائح، أو تحب بعض أنواع الطعام التي لم تكن تحبها سابقًا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية علامات الحمل قد لا تظهر عند كل السيدات، لهذا فإن الأفضل هو المتابعة مع الطبيب والكشف بالسونار أو إجراء تحليل الدم للتأكد من حدوث الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق