العناية بالشعر

كيف أهتم في شعري

الشعر هو تاج المرأة ولهذا تحب السيدات العناية المستمرة به، فكلما كان الشعر صحي خالي من العيوب، كلما جعل المرأة تبدو أجمل، وتُعد الطريقة المثالية للاعتناء بالشعر هي التي تساعد على زيادة طوله وكثافته وتمنحه الترطيب الذي يحتاج له، وللتعرف على إجابة سؤالك كيف أهتم في شعري نقدم لكِ في “بنات one” مجموعة من النصائح التي لها نتائج فعالة في العناية بالشعر.

كيف أهتم في شعري

العناية بالشعر تحتاج إلى اتباع روتين يومي وأسبوعي وشهري والذي يتمثل فيما يلي:

الروتين اليومي

يتمثل الروتين اليومي للعناية بالشعر من خلال عدة خطوات منها تمشيط الشعر الذي يجب أن يتم برفق، وتجنب تمشيطه في حال كان مُبلل، لتجنب تعريضه للتقصف والتكسر، مع استخدام مشط ذو أسنان واسعة، ومصنع من الخشب، واستخدام السيروم المرطب الذي يساعد على ترطيب الشعر وعدم تقصفه، مع تجنب شد الشعر بقوة إلى الخلف.

وتأتي النفطة الثانية في تناول الغذاء الصحي المتكامل الذي يمد الشعر بالقيمة الغذائية الذي يحتاج لها، لكي يحافظ على قوته وكثافته، مع التوقف عن العادات الضارة مثل التدخين والتوتر العصبي، والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

الروتين الأسبوعي

يتمثل الروتين الأسبوعي في طريقة غسل الشعر، حيث يحتاج الشعر إلى الغسيل بالشامبو مرة أسبوعيًا، ثم تكرار الغسيل خلال أيام الأسبوع بالبلسم فقط، مع الحرص على استخدام المنتجات الخالية من السلفات أو الكبريتات، حتى لا يفقد الشعر زيوته الطبيعية.

كيف أهتم في شعري

الروتين الشهري

يتمثل الروتين الشهري في استخدام الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر وتتم كل ثلاث مرات بالشهر، حيث يتم استخدام الزيوت التي لها فائدة على الشعر مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وغيرهم، ووضعهم على الشعر مع التدليك وتركهم لمدة ساعتين ثم غسل الشعر، وتعمل على تغذية فروة الرأس، لتنتج بصيلات شعر قوية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بجانب النصائح السابقة يمكن تناول المكملات الغذائية التي تساعد على وقف التساقط وزيادة كثافة الشعر، ولكن يجب أن يتم تناولها تحت إشراف طبي فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق