مطبخك

طريقة عمل أطباق جانبية سهلة

الأكلات الجانبية هي عبارة عن مقبلات يتم تحضيرها بجانب الطبق الرئيسي من أجل فتح الشهية، وتتمثل المقبلات في الأرز والبطاطس المقلية أو المشوية، والمعجنات، والصوصات وغيرها، وفي مطبخ “بنات one” نعرض لكِ طريقة عمل أطباق جانبية سهلة وشهية بالمنزل.

طريقة عمل أطباق جانبية سهلة

من الأطباق الجانبية الشهيرة في الوطن العربي ما يلي:

المطبق السعودي

المطبق من الوصفات الشهية التي تُقدم في المطبخ السعودي وتعتمد على أحد أنواع المعجنات التي يتم حشوها باللحم المفروم مع الخضروات والتوابل، وللتعرف على طريقة عمل المطبق اتبعي هذا الربط “طريقة عمل المطبق السعودي“.

طريقة عمل أطباق جانبية سهلة

بف باستري بالسبانخ

تُعد البف باستري من المعجنات اللذيذة التي يمكن استخدامها بأكثر من شكل ووصفة، حيث يسهل حشوها بالعديد من الأنواع المختلفة مثل الخضروات والجبن واللحوم والدجاج، وللتعرف على طريقة تحضيرها اتبعي الرابط التالي “طريقة عمل بف باستري بالسبانخ“.

الخبز بالثوم والجبن

الخبز بالثوم أحد الأطباق الجانبية المميزة، والسهلة في تحضيرها، حيث تعتمد على الخبز والثوم والجبن فقط، وللتعرف على طريقة تحضيرها اتبعي الرابط التالي “طريقة عمل الخبز بالثوم والجبن“.

طريقة عمل أطباق جانبية سهلة

البابا غنوج المصري

يحتوي المطبخ المصري على العديد من المقبلات الفاتحة للشهية ومنها البابا غنوج، والذي يعتمد على الباذنجان والطحينة كمكونان أساسيان، مع إضافة بعض التوابل له، وللتعرف على طريقة تحضيره اتبعي الرابط التالي “طريقة عمل البابا غنوج المصري“.

كبة البرغل المسلوقة

الكبة هي واحدة من أشهر المقبلات في منطقة الشام، وتختلف طريقة تحضيرها من دولة إلى أخرى، وتُقدم الكبة على شكل أقراص دائرية أو بيضاوية، وللتعرف على طريقة تحضيرها اتبعي الرابط التالي “كيفية عمل كبة البرغل المسلوقة“.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق