الديكور المنزلي

طرق إزالة الروائح الكريهة من البيت

في فصل الصيف يسرع ظهور الروائح الغير مرغوب بها، وخصوصًا رائحة الطعام، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وبعض السيدات لا تحب استخدام المعطرات لما تحتويه من مواد كيميائية تدخل مباشرةً على الجهاز التنفسي، ولهذا في “بنات one” نعرض لكم طرق إزالة الروائح الكريهة من البيت بمكونات بسيطة.

طرق إزالة الروائح الكريهة من البيت

يمكن التخلص من الروائح الكريهة من خلال بعض المكونات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من الروائح الكريهة، حيث لديها القدرة على تحييد مستويات الحموضة، ويتم استخدامها عن طريق وضع صندوق صغير مفتوح في الثلاجة لامتصاص الروائح، كما يمكن توزيعها في أرجاء المنزل بداخل صناديق القمامة والأحذية والسجاد وسلة الغسيل.

الخل

يمكن استخدام الخل للتخلص من الروائح الكريهة بسبب احتوائه على مواد تساعد على تنظيف الكثير من الأسطح المتسخة، لهذا يتم استخدامه لتنظيف الأسطح بالمطبخ والزجاج، والنجف والطاولات.

الشوفان

يُعد الشوفان من الأطعمة التي يمكن استخدامها في التخلص من الروائح الكريهة، حيث يمتلك القدرة على امتصاص الروائح، ويتم استخدامه عن طريق وضعه في وعاء يحتوي على ووضعه بأي مكان مختلفة بالمنزل.

البن المطحون

يعمل البن المطحون على امتصاص الروائح، لهذا يمكن التخلص من الروائح الكريهة، وخاصةً التي تنتج عن التدخين، ويمكن وضعه في الثلاجة لامتصاص الرائحة الغير مرغوب بها منها.

طرق إزالة الروائح الكريهة من البيت

عصير الليمون

يُستخدم عصير الليمون كمنظف ومعقم بفاعليه كبير، بسبب قدرته على التخلص من الروائح الكريهة وتعقيم وتنظيف المكان، فيساعد الليمون على التخلص من رائحة الثوم والسمك، كما يمكن إضافته إلى سائل الأطباق لتنظيف الأطباق.

التوابل

تتميز التوابل برائحتها النفاذة، ولهذا يمكن استخدامها في التغطية على الروائح الكريهة في المنزل، ومن التوابل المميزة التي لها رائحة نفاذة القرنفل والقرفة وغيرها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفت على أهم المكونات البسيطة التي تساعد على القضاء على الرائحة الغير مرغوب بها، إليك حيلة قديمه وهي وضع إناء على النار به قشر ليمون وفانيليا وماء وتركه يغلي ليمنح المنزل رائحة منعشة وعطرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق