الديكور المنزلي

كيفية عمل معطر جو في المنزل

معطر الجو من المستحضرات المنزلية التي لا غنى عنها، فهو يساعد على إزالة الروائح الكريهة وتعطير المنزل لتصبح رائحته أفضل، ويمكن تحضير معطر للجو بالمنزل دون الحاجة إلى شراء المعطرات الباهظة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية عمل معطر جو في المنزل من خلال خطوات سهلة وفعالة.

كيفية عمل معطر جو في المنزل

في الغالب معطرات الجو المنزلية تحتوي على مكونات ثابته وهي الماء والزيوت العطرية والكحول الطبي، بالإضافة إلى الفانيليا التي تمنح المكان رائحة مثالية، كما أنه يساعد على اختلاط الزيوت الأساسية مع الماء بطريقة أكثر شمولاً، وإليك طريقة تحضير معطر جو منزلي:

معطر جو برائحة اللافندر

اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين كبيرتين من مستخلص الفانيليا و10 قطرات من زيت اللافندر و5 قطرات من زيت البابونج ثم ضعي الخليط في بخاخ ورجيها قبل الاستخدام.

معطر جو برائحة الليمون والنعناع

اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين من مستخلص الفانيليا و10 قطرات من زيت البرتقال و8 قطرات من زيت النعناع، وضعيهم في بخاخ ثم استخدميهم في تعطير المنزل.

كيفية عمل معطر جو في المنزل

معطر جو بالزيوت الطبيعية

اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين من مستخلص الفانيليا و5 قطرات من زيت البرتقال العطري و5 قطرات من زيت الليمون و5 قطرات من زيت الليمون الهندي (جريب فروت) العطري، ويُعد الخليط من المعطرات المميزة التي تضيف رائحة مميزة للمنزل.

معطر جو بزيت البرتقال والقرفة والقرنفل

اخلطي ¾ الكوب من الماء، مع ملعقتين من مستخلص الفانيليا و6 قطرات من زيت البرتقال و5 قطرات من زيت القرفة و5 قطرات من زيت القرنفل، ثم ضعي الخليط في بخاخ ورجيه قبل الاستخدام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند تحضير معطر جو للمنزل، اعلمي أنه لا يمكن التخفيف من كمّية الزيوت الأساسية في كل وصفة، مع استعمال قمع لتفريغ الخليط في الزجاجة ذات البخّاخ، وذلك لتقليل الانسكابات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق