نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيفية تدبير مصروف البيت؟

مع زيادة الأسعار أصبح الدخل لا يكفي احتياجات الأسرة، ولهذا من الملح أن تحاول الأسرة التوفير من النفقات، وفي الغالب يقع عاتق هذا الأمر على الزوجة، التي ترى ما هي احتياجات الأسرة، وما يمكن التوفير منه، وفي “بنات one” نستعرض كيفية تدبير مصروف البيت؟ وتوفير بعض الأموال.

كيفية تدبير مصروف البيت؟

هناك بعض الطرق والوسائل التي يمكن لربات المنازل تخفيض منها المصروفات والتوفير ومنها ما يلي:

ضبط المصروف

أهم خطوة سواء للتوفير أو لا هو كتابة النفقات الأساسية التي تحتاج لها الأسرة كل شهر، مثل الإيجار والقروض والمصروفات الأساسية من مصروفات تنقل أو مدارس وغيرها، ثم يتم حساب المصروف الغير الثابت والمتغير مثل الملابس الجديدة والمأكولات والتقليل منها وإيجاد بدائل لها.

التحكم في الفواتير

التحكم في الفواتير يتم عن طريق التوفير في الكهرباء والغاز والمياه والهاتف وغيرها، عن طريق الإرشاد في الاستخدام.

حساب توفير أو جمعية

يُعد من أحد الأمور التي تساعد على التوفير هو اقتطاع مبلغ محدد كل شهر ووضعه في حساب توفير أو جمعية من أجل توفير مبلغ أكبر.

كيفية تدبير مصروف البيت؟

الرفاهيات والتسلية

تجنب مقابلة الأهل والأصدقاء خارج المنزل لتوفير الأموال المدفوعة في المطاعم، وطهي الطعام في المنزل، كما يمكن تسلية الأطفال بالألعاب وكتب التلوين التي تساعد على تنمية ذكائهم ومنحهم المتعة.

الأجهزة ذات النوع الجيد

شراء الأجهزة المعمرة الأكثر كفاءة والتي لا تحتاج إلى التغيير المستمر، فتكون أقل عرضة للتلف والعطل، وبالتالي التوفير في الأموال التي تذهب على علاج الأعطال.

نصيحة بنات one

وفي النهاية لتحقيق التوفير المطلوب ضعي دائمًا هدف أمامك، مثل تحديد شراء سيارة ذات سعر معين، أو استخدام المال في التوجه لقضاء عدة أيام على الشاطئ مع الأسرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق