الصحة والجمال - لايف ستايل

6 أطعمة مضادة للحساسية والالتهابات

تتسبب الحساسية الموسمية في ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل التهيج والالتهاب والحكة وغيرها، ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين، ويمكنك استبدال هذه العلاجات بمواد طبيعية متوفرة في منزلك، فتابعي معنا في “بنات ONE” أفضل 6 أطعمة مضادة للحساسية والالتهابات.

6 أطعمة مضادة للحساسية والالتهابات

سنعرض لكم فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة المصنفة ضد الحساسية والالتهابات:

1- الكركم

يحتوي الكركم على عنصر الكركمين الذي يعمل كمضاد قوي للالتهابات والأكسدة، ويعمل أيضاً على مكافحة الجراثيم والبكتيريا.

2- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مركبات كيميائية تعمل على مكافحة الالتهابات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الحساسية وأعراضها المختلفة مثل التهيج والتورم، ويمكن تناوله كمشروب أو إضافته إلى أصناف الطعام المختلفة.

3- البروكلي

يعتبر البروكلي من أفضل الخضراوات الغنية بخصائص مضادة للحساسية بسبب احتواءه على أنزيمات مضادة للأكسدة تساعد على تنقية الجسم من السموم وتُقلل الحساسية والالتهابات.

4- التفاح

إذ يحتوي على مادة فلافونويد وهي مادة مضادة للحساسية لأنها تعمل على منع الخلايا من إفراز مادة الهيستامين والتي تُفرز عند تعرض الجسم لمثيرات الحساسية المختلفة.

6 أطعمة مضادة للحساسية والالتهابات

5- الشاي الأخضر

عليك الحرص على شرب الشاي الأخضر يومياً لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحسن وظائف خلايا الجسم وتعمل على مكافحة الحساسية والالتهابات.

6- بذور عباد الشمس

تُصنف بذور عباد الشمس ضمن أفضل الأطعمة المضادة للحساسية لأنها تحتوي على الدهون الصحية والأوميجا 3 وتكافح تلك المواد ظهور علامات الالتهابات في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا سوياً على أهم الأطعمة المضادة للحساسية، احرصي على تجنب التعرض لمهيجات الحساسية المختلفة مثل الأتربة والدخان وغيرها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق