الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل وصفة للإمساك والتخلص من الغازات

الإمساك من الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تُسبب العديد من المشكلات بالجسم، مثل الشعور بالألم والمشاكل الحصية، لهذا يجب تجنب الإصابة بالإمساك، ويمكن ذلك من خلال تغيير العادات الغذائية، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وفي مطبخ “بنات one” نعرض لكم أفضل وصفة للإمساك.

أفضل وصفة للإمساك

يمكن التخلص من الإمساك من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي تتمثل فيما يلي:

الليمون والكمون

من الوصفات المميزة التي تعمل على التخلص من الإمساك، حيث يتم غلي ملعقة من الكمون مع عصير ليمونه وتحليتها بالعسل ثم تناولها مرتين باليوم، وذلك للتخلص من مشكلات المعدة.

زيت الخروع

يتم خلط ملعقة من زيت الخروع مع كوب من الماء المغلي ثم تناولهم مرتين في اليوم للتخلص من الإمساك.

اليانسون

اليانسون من الأعشاب الهامة التي تساعد على التخلص من الغازات، والتخلص من المغص، ويتم خلط اليانسون مع كوب من الماء المغلي، ويُترك الخليط لمدة 5 دقائق تقريبًا ثم يتم تناولها بعد ذلك.

أفضل وصفة للإمساك والتخلص من الغازات

البابونج

من الأعشاب القوية التي تساعد على تحسين الهضم والتخلص من المغص، ويتم ذلك من خلال إضافة ملعقة من أزهار البابونج مع كوب من الماء المغلي ويُترك الخليط لمدة 5 دقائق ثم يتم تناوله.

البردقوش

من الأعشاب التي تساعد على طرد الغازات بالمعدة والتخلص من الإمساك، ويُضاف لملعقة كبيرة من البردقوش، كوب من الماء المغلي ويُترك 5 دقائق، ثم يتم تصفيته وتناوله.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تغيير عاداتك الغذائية والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف من أجل تحسين عملية الهضم، وتنشيط حركة الأمعاء، وتقوية عضلات البطن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق