العناية بالبشرة

أفضل خلطة لإزالة شعر الوجه

نمو الشعر بالوجه أمر طبيعي، لكن بعد السيدات تعاني من زيادة نمو الشعر والذي ينتج عنه مظهر غير لائق، وهناك حلول وطرق كثيرة للتخلص من الشعر الزائد، ومنها طرق مؤقتة وطرق شبه دائمة، مثل استخدام الليزر والوصفات التي تمنع نمو الشعر مرة أخرى، وإليك من “بنات one” أفضل خلطة لإزالة شعر الوجه بمكونات طبيعية.

أفضل خلطة لإزالة شعر الوجه

تساعد الخلطات الطبيعية على وقف نمو الشعر أو تقليله مع الاستخدام المستمر لها، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

خلطة الشعير

ضعي نصف كوب من الحليب وملعقة من دقيق الشعير، والليمون، واخلطيهم معًا، حتى يصبح الخليط عجينة متجانسة، ثم ضعي الخليط على الوجه قبل النوم مع التركيز على المناطق التي تحتوي على الشعر، ثم اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

أفضل خلطة لإزالة شعر الوجه

خلطة البابايا

ضعي في وعاء كمية من البابايا واهرسيه ثم أضيفي نصف ملعقة من الكركم واخلطيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك، ثم اتركي الماسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

خلطة دقيق الحمص

ضعي نصف كوب من دقيق الحمص وملعقة من بودرة الكركم ونصف كوب من الحليب وملعقة من زيت الزيتون، واخلطيهم معًا حتى يصبح الخليط عجينة متجانسة ومتماسكة، ثم ضعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتدليك الوجه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ثم ضعي كريم مرطب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على من استخدام الكريمات المرطبة والملطفة للجلد بعد استخدام خلطات التخلص من الشعر للحفاظ على ترطيب الجلد، وفي حال عدم قلة نمو الشعر بعد فترة من الاستخدام يُنصح بزيارة الطبيب فقد يرجع الأمر لوجود مشكلة بالهرمونات التي تحتاج للعلاج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق