الحمل والعناية بالطفل

طرق علاج الكحة للحامل

تتعرض المرأة الحامل خلال فترة الحمل للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية ومن بينها نزلات البرد والإنفلونزا، والتي تصاحبها بعض الأعراض المزعجة كالكحة والرشح والعطس والتهاب الشعب الهوائية، ولا يمكن للحامل تناول الأدوية والعلاجات المعتادة للبرد والكحة حتى لا تؤثر على صحة ونمو الجنين بشكل سليم، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” طرق علاج الكحة للحامل طبيعياً.

طرق علاج الكحة للحامل

فيما يلي أفضل طرق علاج الكحة للمرأة الحامل طبيعياً:

1- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في علاج حالات الكحة الجافة التي تُصيب المرأة الحامل في حالات الإصابة بنزلات البرد الفيروسية، فقط انقعي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل ثم تناوله.

2- العسل

يتميز العسل باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في التخلص من نزلات البرد والسعال، ويمكنك تناوله بشكل مباشر أو إضافته إلى كوب من الماء المغلي والقليل من عصير الليمون.

3- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو يلعب دور فعال في تقوية الجهاز المناعي والتخلص من البرد والأعراض المصاحبة لنزلات الإنفلونزا مثل السعال والكحة.

طرق علاج الكحة للحامل

4- الثوم

يعتبر الثوم كمضاد حيوي طبيعي للبكتيريا والفيروسات ولذلك يعتبر من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج نزلات البرد عند الحوامل، ولكن يتم تناوله نيئاً وإذا لم تستطيعي تناوله فبإمكانك مزجه مع القليل من العسل.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على استشارة الطبيب في حالات البرد الشديدة، لأن الوصفات السابقة ستمنحك نتائج مرضية لكن تتطلب الكثير من الوقت، ولذلك يمكنك الاستعانة ببعض الأدوية الآمنة في فترة الحمل لتسريع عملية الشفاء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق