الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار شرب البقدونس المغلي

البقدونس من الأعشاب الطبيعية التي ينصح الأطباء بتناولها لما به من فوائد كثيرة يقدمها للجسم، فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، ولكن تناول شراب البقدونس على الريق في الصباح وبكثرة قد يكن له بعض الأضرار الجانبية على الجسم، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار شرب البقدونس المغلي.

أضرار شرب البقدونس المغلي

إليك الآثار الجانبية المحتملة التي قد يتسبب فيها تناول شراب البقدونس بكثرة:

خفض سكر الدم

تناول شراب البقدونس بكميات كبيرة يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وهو ما يُعد أمرًا خطيرًا وخصوصًا لدى مرضى السكر الذين يرغبون بتنظيم مستوى السكر في الدم.

التأثير سلبًا على جهاز الدوران

يساعد البقدونس على تنظيم ضغط الدم، إلا أن الإفراط في تناوله يعمل على إبطال مفعول مميعات الدم، أو تخفيفه، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ك، الذي يعمل على تحفيز تخثر الدم.

تقليل حليب الثدي

تناول مشروب البقدونس يؤثر سلبًا على كمية الحليب التي في الثدي، لذا يُفضل تجنبه خلال فترة الرضاعة.

الضرر بالحامل

للبقدونس تأثير سلبي على صحة الحمل عند تناوله بكثرة، حيث يعمل على تحفيز الانقباضات والتشنجات الرحمية، بسبب احتوائه على مركبات كيميائية، كما تناوله مع بعض الأعشاب الأخرى في بداية الحمل قد يتسبب بإصابة الطفل بعيوب خلقية.

أضرار شرب البقدونس المغلي

زيادة أمراض الكلى

يُفضل تجنب تناول البقدونس من قِبل المصابين بأمراض الكلى، حيث يحتوي البقدونس على مادة الأوكسالات التي تؤثر بشكل سلبي على مرضى الكلى.

أضرار البقدونس الأخرى

يُسبب البقدونس بعض الأضرار الجانبية الأخرى مثل:

  • المشاكل الجلدية، خاصة عند استعمال زيت البقدونس موضعيًا على الجلد، إذ قد يتسبب هذا الزيت بزيادة حساسية البشرة اتجاه أشعة الشمس، ما قد يزيد من فرص الإصابة بحروق الشمس والطفح الجلدي.
  • تفاعلات سلبية مع أدوية معينة، مثل: مدرات البول، والأسبرين.
  • ظهور مشاكل في الكبد.
  • الإصابة باحتباس السوائل.
  • الإصابة بفقر الدم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عليك العلم أن البقدونس له فوائد صحية كثيرة على الجسم إذا تناوله بكميات مناسبة وفي توقيتات صحيحة، فيمكنك إضافته للسلطة أو للطعام للحصول على الاستفادة منه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق