مطبخك

أكلات شتوية مصرية تبعث الدفئ بالجسم

الأكل من الطرق التي تساعد الجسم على الحفاظ على طاقته، فهو يمد الجسم بالطاقة، وخصوصًا في فصل الشتاء، وهناك عدة أنواع من الأكلات الشتوية التي يكثر تناولها من أجل الحفاظ على الدفئ، وفي مطبخ “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أهم أكلات شتوية مصرية تبعث الدفئ بالجسم.

أكلات شتوية مصرية تبعث الدفئ بالجسم

من أهم الأطعمة الشتوية التي تبعث الدفي الجسم ما يلي:

شروبة العدس

شروبة العدس من أهم الأكلات الشتوية التي تبعث الدفئ في الجسم، كما أنها مغذية حيث تحتوي على البروتين النباتي والألياف والأملاح المعدنية.

البليلة

هي من الوجبات الخفيفة والمشبعة، والتي تمنح الجسم الشبع والدفئ، وتحتوي البليلة على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والألياف والفسفور والزنك والمغنسيوم، وعدد من الفيتامينات.

أكلات شتوية مصرية تبعث الدفئ بالجسم

البطاطا الحلوة

من أكثر الأطعمة التي يتم تناولها في فصل الشتاء، حيث يتم تناولها مشوية، ومؤخرًا أصبح يضاف إليها النكهات مثل صوص الكراميل والنوتيلا، وهي مصدر مهم لفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب6.

حمص الشام

من الأطعمة الشتوية التي يكثر تناولها وتحضيرها كمشروب وليس طعام فقط، حيث يتم إضافة لها الماء والشطة لمنح الجسم الشعور بالدفئ، ويحتوي حمص الشام على الكبريت والبوتاسيوم والفسفور والحديد والكالسيوم.

القلقاس

من الأكلات الشتوية الذي يتميز بطريقة تحضيره الشهية والمختلفة، بسبب خلطة الكزبرة والشروبة والتي تبعث الدفئ في الجسم، ويحتوي القلقاس على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

السحلب

السحلب هو المشروب الرسمي لفصل الشتاء، والذي يتم تحضيره كمهلبيه وتناوله في الشتاء، ويتكون من اللبن والنشا والمكسرات والسكر والفانيلا والقرفة وجوز الهند، ويحتوي السحلب على البروتين والكالسيوم ومجموعة من الأملاح المعدنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق