العناية بالبشرة

كيفية الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء

تتعرض البشرة خلال فصل الشتاء إلى الكثير من العوامل التي تسبب لها الجفاف، حيث انخفاض درجة الحرارة، مع عدم تناول الكثير من المياه، يسبب ظهور تشققات وجفاف والتهابات بالبشرة، لذا خلال هذه الفترة من العام يجب العناية بالبشرة بشكل جيد، ويعرض لكِ بنات one كيفية الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء في 3 نقاط.

كيفية الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء

خلال فصل الشتاء اتبعي الخطوات التالية للحفاظ على رطوبة ونضارة بشرتك:

1- ترطيب البشرة

من أهم النقاط التي يجب تطبيقها بشكل يومي هو ترطيب البشرة، أكثر من مرة في اليوم، لمنع أصابتها بالجفاف، كما يجب اختيار الكريم المرطب المناسب للبشرة، ولا يجب نسيان ترطيب الشفاة، والتي يزداد تشققها خلال فصل الشتاء، ويمكن استخدام العسل في ترطيبها قبل النوم.

أقرئي أيضًا: مشاكل البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها.

2- المياه

تناول الكثير من المياه والذي يساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد، حيث خلال فصل يتم الابتعاد عن تناول المياه، وتناول المشروبات الساخنة بدلاً منها.

3- ماسكات التقشير

الحفاظ على القيام بماسكات التقشير، والتي تقوم بالتخلص من الجلد الميت، وتساعد على تغذية البشرة بشكل سليم، ويمكنك أختيار أحد الماسكات التالية للقيام بها:

كيفية الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء

  • ماسك السكر والعسل

يتم خلط مقادير متساوية من السكر والعسل، ثم توضع على البشر، وتدلك برفق، من أجل إزالة الجلد الميت، ثم يغسل الوجه، ثم يوضع كريم مرطب لتغذيتها، ويكرر الماسك مرة أسبوعياً.

  • ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة للبشرة، والذي يحتوي على الكثير من المواد التي تحافظ على عناية البشرة، وترطيبها، لذا يخلط ملعقة عسل مع ملعقة زيت جوز الهند، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء.

أقرئي أيضًا: كيفية تنظيف البشرة يوميا.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق