الحمل والعناية بالطفل

كيف أهتم بطفلي المولود

تعتبر فرحة المولود الأول من أسعد اللحظات التي تمر على كل امرأة، ولكنها تحمل في طياتها الكثير من التعب والمسؤولية والسهر ليالٍ طويلة، حيث تواجه الأم تحديات كبيرة وتحتاج إلى المزيد من التعليمات والنصائح لمساعدتها في القيام بهذه المهمة، ولذلك إذا كنت تتساءلين كيف أهتم بطفلي المولود فتابعي معنا في “بنات ONE” أهم الإرشادات التي يجب عليك اتباعها للعناية بالطفل الرضيع.

كيف أهتم بطفلي المولود

فيما يلي سنعرض لكِ أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها عند التعامل مع المولود الجديد:

  • الرضاعة الطبيعية من أهم الأمور التي يجب عليك الاهتمام بها منذ الساعات الأولى للطفل، لأنها أفضل وسيلة لتقوية مناعة الطفل ضد الأمراض والفيروسات المختلفة.
  • إجراء أهم الفحوصات الطبية التي يحتاج إليها الطفل في هذه المرحلة مثل فحص السمع والبصر وتحاليل الدم للكشف عن الإصابة بأي أمراض.
  • الخضوع للقاحات الطبية للأطفال حديثي الولادة طبقاً لمواعيدها المحددة.
  • تغيير حفاض الطفل كل ساعتين أو ثلاث ساعات تقريباً، وتنظيف هذه المنطقة جيداً بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ.
  • تعريض الطفل لأشعة الشمس في الوقت المناسب بعيداً عن فترة الظهيرة للحصول على جرعة كافية من فيتامين د الذي يُحسن امتصاص الكالسيوم مما يساعد على تقوية عظام الطفل.

كيف أهتم بطفلي المولود

  • الحفاظ على توفير جو مناسب وبيئة صحية لنمو الطفل بعيداً عن أي آثار للدخان أو الأتربة، ويجب أن يرتدي الطفل ملابس مناسبة لدرجة حرارة الغرفة.
  • تأكدي من حصول الطفل على فترة كافية من النوم ويجب أن لا تقل عن 12 ساعة، ويميل الأطفال حديثي الولادة إلى النوم نهاراً والاستيقاظ ليلاً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً يحب المتابعة الدورية مع طبيب الأطفال في عامه الأول للحصول على التوصيات الطبية اللازمة والاطمئنان الدوري على سلامة الطفل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق