العناية بالشعر

أنواع الشعر وكيفية العناية بكل نوع

تختلف أنواع الشعر فهناك الشعر الدهني والجاف والعادي، كما يختلف مظهره والذي يُعتبر المؤثر الأساسي على طرق العناية به، فهناك الشعر المجعد والناعم والسميك والخفيف، ولك نوع منهم يحتاج إلى طريقة محددة من العناية للحفاظ عليه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أنواع الشعر وكيفية العناية بكل نوع.

أنواع الشعر وكيفية العناية به

ينقسم الشعر إلى عدة أنواع تتمثل كما يلي:

الشعر المستقيم

وهو الشعر الذي يحتوي على تجعيد بسيط وطبيعي، وقد يون الشعر سميك أو رقيق، ويميل هذا النوع من الشعر إلى أن يصبح دهني، لهذا يجب اختيار المنتجات التي لا تحتوي على الكثير من الزيوت،حتى لا يُسب فرط إنتاج الزيوت بفروة الرأس.

الشعر المجعد الكيرلي

يتميز هذا الشعر بكونه على شكل حلقات فضفاضة، ويكون محيط التجعيد واسع، ويحتاج للعناية به استخدام فرشاة مخصصة له لا تُسبب تلف شكل الكيرلي منه، كما لا يُفضل سحب الشعر أو عمل التسريحات المشدودة حيث تؤذي تجعد الشعر، وتساقطه، كما يحتاج إلى استخدام المنتجات التي لا تحتوي على السيليكون والكبريتات في منتجات العناية بالشعر، لأنهم قد يرطبون الشعر المجعد مؤقتًا، لكنهم يؤدوا إلى تجفيف الشعر وتكسره بمرور الوقت.

أنواع الشعر وكيفية العناية بكل نوع

الشعر ذو اللفائف الضيقة

هو أكثر أنواع الشعر حساسية ويحتاج إلى عناية خاصة، والترطيب المستمر، وليس شرط أن يتم الترطيب من خلال الزيوت، ولكن يمكن من خلال التدليك والترطيب العميق بالكريمات الخفيفة، أو باستخدام البلسم، ويحتاج هذا النوع إلى التغذية المستمرة سواء بزيت جوز الهند أو زبدة الشيا أو البلسم، وعدم غسله بالشامبو كثيرًا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على كيفية العناية بكل نوع من انواع الشعر، فاحرصي على تحديد نوعية شعرك ثم تطبيق طرق العناية السابقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق