الحمل والعناية بالطفل

طريقة التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع بعد التطعيم

تكمن فائدة التطعيم في كونه يعمل على تقوية مناعة الطفل، حيث يعتمد التطعيم على حقن الطفل بميكروب ضعيف غبر حي على فترات زمنية محددة، مما يزيد من مناعة الطفل، وفي الغالب يصاحب تطعيم الطفل بعض الآثار الجانبية مثل ارتفاع درجة حرارة الرضيع، وهو ما يُعد أمر طبيعي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع بعد التطعيم.

طريقة التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع بعد التطعيم

ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد التطعيم يُعد أمر طبيعي، ولكن يجب التعامل معه بطريقة صحيحة لتخفيف درجة الحرارة على قدر الممكن، حتى لا تُسبب مضاعفات بالجسم، ومن طرق التعامل مع الحرارة ما يلي:

إرضاع الطفل

احرصي على إرضاع الطفل ومنحه السوائل المسموح بها، مع توفير للطفل الراحة والهدوء وتخفيف الملابس التي يرتديها الطفل، حتى لا تؤثر الأعراض سلبًا.

منح الطفل خافض للحراره

منح الطفل التحاميل الخافضة للحرارة وذلك في حال ارتفاعها عن 38 درجة، أو في حال تورم أو انتفاخ مكان التطعيم، فارتفاع درجة الحرارة يختلف على حسب نوع اللقاح، وقد يبقى الطفل مستقر ولا يصيبه أرتفاع في درجة الحرارة، وتختلف نوعية خوافض الحرارة فمنها اللبوس، والشراب، ولكن يُفضل عدم استخدام اللبوس إذا كان الطفل يعاني من الإسهال، كما يجب مراعاة أن يكون تركيز اللبوس المدون عليه يتناسب مع سن ووزن الطفل.

طريقة التعامل مع ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع بعد التطعيم

الكمادات

استخدام الكمادات من ماء الصنبور على الرقبة وتحت الإبطين، ويجب أن تكون الكمادات دافئة ويتم وضعها مكان حقنة التطعيم، والتورم، ويمكن استبدال الكمادات العادية بالكمادات الجل التي تتوفر في الصيدليات، ووضعها مكان التطعيم لتهدئة الحرارة وتلطيف مكان الحقن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ارتفاع درجة الحرارة بعد التطعيم أمر طبيعي، ولكن في حال ارتفاع درجة الحرارة بشدة ولم تنخفض بالخوافض، وزيادة التورم فيجب التوجه للطبيب لاتباع الأساليب الطبية السليمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق