الحمل والعناية بالطفل

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم

بعض الأزواج يفضلون إنجاب التوأم حتى يكونوا أخوه من نفس العمر ولهم نفس الذكريات، ويتمكنون من التفاعل معًا، وتشير الإحصائيات إلى أن فرص الحمل بتوأم تتمثل بنحو 3% من الأزواج، وترتفع النسبة في حالة التخصيب الاصطناعي لتصل إلى 40%، فإذا كنت تحبين الحمل في توأم، فإليك من بنات ONE” طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم.

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم

هناك بعض الأعشاب المُستخدمة والتي تساعد على زيادة الخصوبة في جسم المرأة وهي كالتالي:

زيت زهرة الربيع

يساعد زيت زهرة الربيع على تعزيز إنتاج المخاط العنقي الذي يتدفق من الجهاز التناسلي للمرأة، حيث يسمح المخاط للحيوان المنوي البقاء على قيد الحياة مدة أطول في المبيض، ويتم تناوله في وقت الدورة الشهرية حتى وقت حدوث التبويض.

العرقسوس

هو من الأعشاب التي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وتساعد على السيطرة على المستوى الهرموني من التستوستيرون والإستروجين.

طرق تنشيط المبايض للحمل بتوأم

كف مريم

تساعد عشبة كف مريم على علاج حالات تكيس المبايض، وتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم، مما يقلل من مستويات الأندروجينات التي تزيد من تكيس المبايض، كما تساعد على تعزيز التبويض ومضاعفته.

حب الرشاد

يعمل حب الرشاد على تعزيز صحة الجهاز التناسلي في جسم المرأة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين الخصوبة لدى الرجل والنساء، وتحسين فرص الحمل بتوأم.

الأطعمة

إلى جانب الأعشاب هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على تحسين التبويض مثل البطاطا الحلوة ومنتجات الألبان واللحوم والحبوب الكاملة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية كل الطرق السابقة تساعد على تحسين الخصوبة بالجسم، إلا أن فعاليتها في الحمل بتوأم غير مثبتة طبيًا حتى الآن، لذا يُفضل الرجوع إلى طبيب مختص والتحدث معه بشأن رغبتك في الحمل بتوأم لإرشادك إلى الخطوات الصحيحة الواجب اتباعها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق