الحمل والعناية بالطفل

اختبار الحمل بالكلور وطريقة تطبيقه

أحيانا تحتاج بعض السيدات لمعرفة عدم حدوث الحمل من عدمه بشكل سريع دون الانتظار إلى القيام باختبارات الحمل، لذا تلجأ إلى القيام بأحد اختبارات الحمل، والتي كانت تعرف قديماً، ومن تلك الاختبارات اختبار الحمل بالكلور، والذي كانت الجدات قديماً تقوم من خلاله بتحديد حدوث الحمل من عدمه، وفي بنات one نعرض لكِ اختبار الحمل بالكلور وطريقة تطبيقه.

اختبار الحمل بالكلور

تحليل الحمل بالكلور أحد الطرق التي استخدمت قديماً من أجل الكشف عن حدوث الحمل، إلا أن نسبة نجاحه في إظهار نتيجة صحيحة ليس كبيراً لذا لا يجب أن الامتثال به، ويفضل القيام به بعد غياب الدورة الشهرية بخمسة أيام، ويجب تكراره أكثر من مرة حتى تحصلي على نتيجة ثابتة ومتكررة.

ويعتمد هذا الاختبار على تواجد هرمون الحمل في البول، ويستخدم نوع الكلور العادي الغير مضاف إليه منتجات تبيض صناعية أو رائحة.

اختبار الحمل بالكلور وطريقة تطبيقه

أقرئي أيضًا: متى تحدث فترة التبويض وما هي أعراضها.

طريقة تطبيق تحليل الحمل بالكلور

يتم تطبيق اختبار الحمل عن طريق الخطوات التالية:

  • وضع كمية من الكلور في عبوة، وفي عبوة أخرى وضع كمية من البول الصباحي.
  • وضع عينة من البول ببطء على عبوة الكلور.
  • الانتظار عدة دقائق حتى يتفاعل الكلور مع البول.
  • يتم تحديد نتيجة الاختبار عن طرق الطريقة التي يتفاعل بها البول مه الكلور، حيث يشير حدوث رغوة وتفاعل إلى حدوث الحمل، أما عدم ظهور الرغوة يدل على عدم حدوث الحمل.
  • لكن يجب العلم أن هذا الاختبار لا يعتمد عليه كحل اختبار نهائي لتحديد حدوث الحمل، كما يجب الابتعاد عنه حتى تتجنبي استنشاق الأبخرة المتصاعدة والتي قد يتسبب لكِ بالاختناق.

أقرئي أيضًا: متى تظهر أعراض الحمل الأولى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق