العناية بالشعر

كيفية وضع زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر وعلاج القشرة، فهو يحتوي على الكثير من المغذيات للشعر، والتي تعمل على تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر، وجعله ناعم أكثر، وتتعدد فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيفية وضع زيت جوز الهند للشعر.

كيفية وضع زيت جوز الهند للشعر

يتم استخدام زيت جوز الهند للشعر بعدة طرق ومنها ما يلي:

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يساعد زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية، وهو ما يعمل على تغذية وتفتيح بصيلات الشعر المغلقة، مما يساهم في تطويل الشعر، ويُستخدم زيت جوز الهند لتطويل الشعر كالآتي:

ضعي زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن ليدفئ، ثم دلكي به فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم اتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

كيفية وضع زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند لترطيب الشعر

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، مما يُقلل من جفاف الشعر، حيث يحتوي على الأحماض الدهنيى وفيتامين E والبروتين مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر، ويُستخدم زيت جوز الهند لترطيب الشعر كالآتي:

اخلطي 2 كوب من زيت جوز الهند مع الكركديه وضعي الخليط في إناء على النار حتى يتغير لونه، ثم اتركيه يبرد، ثم ضعيه على الشعر مع التدليك قبل النوم، وغطي الشعر بغطاء بلاستيك واتركيه حتى الصباح، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على استخدام زيت جوز الهند دافئ مرتين بالأسبوع، ولمدة 3 أشهر على الأقل حتى تظهر نتائجه، وتتمتعي بشعر طويل وكثيف وصحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق