الحمل والعناية بالطفل

طرق التخلص من قشرة رأس الرضيع

بعد أن يولد الطفل تلاحظ الأم وجود الكثير من قشرة الرأس، والتي تتصف بكونها سميكه وتلتصق بالرأس، ولأن رأس الطفل ما زالت صغيرة وطرية فإن التخلص من تلك القشرة يحتاج من الأم التعامل بحرص مع الأمر، وفي “بنات one” نعرض لكِ طرق التخلص من قشرة رأس الرضيع في خطوات بسيطة.

أسباب ظهور قشرة الرأس عند الرضيع

قشرة الرأس عند الرضيع يُطلق عليها عليها قبعة المهد، وهي عبارة عن التهاب جلدي يؤدي لظهور طبقة من الجلد السميك يميل لونه إلى اللون الأصفر أو الأحمر أحيانًا، وينتج بسبب حدوث التغيرات الهرمونية في جسم المرأة أثناء الحمل، والتي يتأثر بها الطفل خلال الولادة.

وتعتبر قشرة رأس الطفل الرضيع غير مؤذية ولكنها قد تُسبب له الشعور بالحكة، وقد تظهر في أماكن وقد تظهر في أماكن مختلفة بخلاف الرأس مثل الجبهة والحاجبين وثنيات الذراعين.

طرق التخلص من قشرة رأس الرضيع

قومي بالخطوات التالية للتخلص من قشرة الرأس لدى الرضيع:

غسل فروة الرأس

احرصي على غسل فروة رأس طفلك ثلاث مرات بالأسبوع بشامبو مخصص للأطفال، حيث يساعد الغسيل على التخلص من القشرة.

استخدام فرشاة ناعمة

احرصي على استخدام فرشاة الشعر الناعمة المخصصة للأطفال والتي تساعد على التخلص من القشرة، ويُفضل تمشيط الشعر وهو مُبلل، واحرصي على تدليكه، ولكن لا تحاولي استخدام أصابعك أو أظافرك في إزالة القشرة كي لا يؤدي هذا لحدوث التهابات برأسه.

طرق التخلص من قشرة رأس الرضيع

التدليك بالزيوت الطبيعية

استخدمي الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند في التخلص من القشرة، وذلك عن طريق وضع قطرات من الزيت على فروة الرأس ثم تدليكها والانتظار لمدة دقيقتين ثم تدليك الشعر بالفرشاة في عكس اتجاه نمو الشعر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إذا شعرن أن طفلك تحسس أو ظهرت لديه ما يدل على أنه تعرض للعدوى في فروة الرأس، فعليك استشارة الطبيب عن العلاج الأنسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق