الريجيم والتخسيس

طرق تخفيف زيادة الوزن بدون رجيم

زيادة الوزن السريعة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، حيث تؤدي السمنة إلى عدد من المضاعفات الخطيرة منها أمراض القلب وتصلب الشرايين، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم طرق تخفيف زيادة الوزن بدون رجيم.

طرق تخفيف زيادة الوزن بدون رجيم

سنعرض لك أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على وزن مثالي والتخلص من الوزن الزائد بالجسم:

1- تناول البروتين في كل وجبة

يعمل البروتين على سد الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول، ومن أفضل مصادر البروتين اللحوم خالية الدهون والزبادي قليل الدسم والبيض.

2- التقليل من تناول الأملاح

يؤدي تناول الأملاح إلى احتباس كمية كبيرة من الأملاح بالجسم، مما يسبب زيادة الوزن وغيرها من المشاكل الصحية ولهذا يجب عليك تناولها باعتدال.

3- تجنب التوتر والإجهاد

التعرض للإجهاد المتكرر يزيد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول وهو من أكثر الهرمونات التي تجعل الإنسان لديه رغبة في تناول كميات كبيرة من السكريات.

4- منع الكريوهيدرات المكررة

تتسبب الكربوهيدرات المكررة في زيادة الوزن وزيادة الرغبة في تناول الطعام وتشمل السكر والدقيق الأبيض، وعليك استبدالها بالحبوب الكامل كالقمح والشوفان.

طرق تخفيف زيادة الوزن بدون رجيم

5- تناول المزيد من الخضار والفاكهة

عليك تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة قليلة السعرات الحرارية والغنية بالألياف، لأنها ستشعرك بالشبع لفترة طويلة مما يغنيك عن البدائل الضارة الأخرى.

6- شرب الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على رفع معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ولذلك يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر بعد كل وجبة.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أفضل النصائح التي تساعد في التخفيف من زيادة الوزن السريعة، احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام أو المشي يومياً لتعزيز معدل الحرق في الجسم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق