العناية بالشعر

كيفية الحصول على شعر صحي

الحصول على شعر صحي وجذاب هو أكثر الأشياء التي تسعى إليها السيدات، فالشعر الصحي يزيد من جمال المرأة، وللحصول على شعر صحي هناك عدة عوامل يجب الالتزام بها مثل الحفاظ على التغذية السليمة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيفية الحصول على شعر صحي.

كيفية الحصول على شعر صحي

يمكن الحصول على شعر صحي من خلال تغيير عدة عادات وهي كما يلي:

كيفية الحصول على شعر صحي

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة بانتظام أحد الطرق التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر، فهي تعمل على تعزيز الدورة الدموية وتنشيطها.

تناول الماء

تناول المياه بكثرة يُعد أحد الأساليب الأساسية للحصول على شعر صحي وبشرة نضرة، لذا يجب الحفاظ على تناول 8 أكواب يوميًا من الماء.

قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كاف من النوم من الأشياء الهامة للحفاظ على صحة الشعر، حيث يعمل على تعزيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر ومدها بالفيتامينات والمعادن الهامة.

تجنب التوتر

عند الإصابة بالضغوطات والتوتر أول ما يتأثر بالجسم هو الشعر، حيث يبدأ في التساقط والتلف، لذا ينصح الأطباء بتجنب التعرض للضغوطات الشديدة.

تجنب التدخين

التدخين من العادات السيئة التي تؤثر على الصحة بشكل عام، ومن أهمها الشعر، كما أن التدخين السلبي له تأثير على الشعر فيُسبب تساقطه، لذا لا يُنصح بالجلوس بالقرب من المدخنين.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفت على العادات التي يجب تغييرها من أجل الحصول على شعر صحي، عليك بالحفاظ على تناول الغذاء الصحي والمتوازن الغني بالفيتامينات والحديد والزنك والأوميغا3.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق