الحمل والعناية بالطفل

تحليل البول للحمل.. أهم المعلومات التي تحتاجين لها

الحمل من المراحل الهامة التي تمر بها السيدات، وأحد الطرق التي تساعد على معرفة حدوث الحمل هو تحليل البول، حيث مع ارتفاع هرمون الحمل بالجسم يظهر في البول، وعند إجراء التحليل تظهر العلامات التي تدل على وجود الهرمون في الجسم، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن تحليل البول للحمل تابعي السطور التالية من “بنات one”.

ما هو تحليل البول للحمل

هو عبارة عن اختبار يتم وضعه عليه قطرات من البول من أجل الكشف عن وجود هرمون الحمل، أو ما يُعرف باسم هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hCG) في جسم المرأة، وينتج هذا الهرمون من المشيمة عند حدوث الحمل، ويمكن استخدام تحليل البول بعد تخطي يوم من موعد الدورة الشهرية وكلما مرت الأيام كلما ازدادت كمية الهرمون بالجسم حتى تصل إلى ذروتها في الأسبوع العاشر.

كيف يتم استخدام اختبار البول للحمل

اتبعي الطرق التالية لمعرفة كيفية استخدام تحليل البول:

  • الطريقة الأولى: ضعي البول في كوب ثم اغمسي به عصا التحليل ثم انتظري نتيجة التحليل.
  • الطريقة الثانية: ضعي البول في كوب ثم بالقطارة ضعي القليل في الفتحة المخصصة، ثم انتظري النتيجة.

تختلف المدة التي يظهر بها نتيجة الاختبار، كما تختلف النتيجة من فحص لآخر، فقد يظهر الاختبار نتيجة خط أو خطين، أو يظهر نتيجة سالب أو موجب. أو يظهر تغير في الألوان.

تحليل البول للحمل.. أهم المعلومات التي تحتاجين لها

ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل المنزلي؟

يبدأ الجسم في إنتاج هرمون الحمل، بعد تخصيب البويضة واستقرارها في الرحم، ويتم ذلك في الغالب بعد 8 أيام من عملية التبويض، أي يمكن معرفة حدوث الحمل من عدمه قبل موعد الدورة الشهرية بعدة أيام، ولكن للحصول على نتيجة إيجابية يفضل الانتظار حتى موعد الدورة الشهرية، وبالأخص خلال الساعات الأولى من الصباح، حيث يكون الهرمون في أعلى تركيز له.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تصل دقة اختبار الحمل إلى 97% تقريبًا، لذا يُفضل دائمًا في حال تأخر الدورة الشهرية عن موعدها التوجه للطبيب للكشف بالسونار والتأكد من هل يوجد حمل أم لا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق