العناية بالشعر

ماسك لترطيب الشعر الجاف

الشعر الجاف يحتاج إلى الترطيب المستمر، من أجل إعادة لمعانه ورطوبته، وللقيام بذلك هناك عدة طرق منها استخدام حمامات الكريم، والطرق الطبية مثل حقن البلازما وغيرها، واليوم في “بنات one” نعرض لكِ ماسك لترطيب الشعر الجاف من خلال مكونات بسيطة بالمنزل.

ماسك لترطيب الشعر الجاف

من الطرق التي تساعد على تغذية الشعر وعلاج الجفاف، هو استخدام الوصفات الطبيعية، ومنها ما يلي:

ماسك الموز وزيت الزيتون

قومي بخلط حبة من الموز مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم يوضع الخليط على الشعر مع التدليك الجيد، ثم يُترك الماسك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو.

ماسك الزيوت الدافئة

قومي بخلط زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت الجوجوبا معًا بمقادير متساوية، ثم يتم تدفئة الزيوت بحمام مائي، ثم ضعي الزيوت على أجزاء الشعر مع تغطية الشعر بفوطة رطبة دافئة لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو.

ماسك البيض واللبن الرائب

قومي بخلط كوب من الحليب مع 3 ملاعق من العسل وصفار بيضة، ثم ضعي الخليط على الشعر، مع توزيعه على الشعر بالكامل، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

ماسك لترطيب الشعر الجاف

ماسك الألوفيرا

قومي بخلط لب الصبار مع قطرات من زيت خشب الأرز العطري، ثم ضعي الماسك على الشعر مع تدليك فروة الرأس، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على حماية شعرك من الأسباب المؤدية إلى إصابته بالجفاف مثل التعرض الزائد لأدوات التصفيف الحرارية، واستخدام المنتجات الخاطئة لنوع الشعر والتي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية الضارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق