الريجيم والتخسيس

طرق خسارة الوزن عن طريق شرب الماء

الماء هو أساس كافة العمليات الحيوية في الجسم، كما له دور كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وزيادة معدل الحرق بالجسم، لذا ينصح الأطباء بتناوله بكثرة خلال فترة إنقاص الوزن، وفي السطور التالية نتعرف على طرق خسارة الوزن عن طريق شرب الماء في “بنات ONE”.

طرق خسارة الوزن عن طريق شرب الماء

يساعد الماء على فقدان الوزن، وتتمثل طرق تناوله للحصول على الوزن المطلوب كما يلي:

الماء الدافئ

يعتقد الكثير من المتخصصون أن الماء الدافئ يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية، ويُنصح بإضافة له عصير الليمون وتناوله في الصباح قبل تناول الطعام لزيادة معدل حرق الدهون.

طرق خسارة الوزن عن طريق شرب الماء

 

الماء وبذر الكتان

يعمل الماء على تقليل الشعور بالجوع، حيث يعمل على ملئ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساس بالشبع، كما أن تناول كميات كافية من الماء يمنع ترسيب الدهون في الجسم، ويُنصح بنقع بذور الكتان بالماء ثم تناوله لزيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة.

رجيم الماء

يعتمد رجيم الماء على تناول 10 أكواب من الماء يوميًا، وهو ما يعادل لترين ونصف، وتقسيم هذا المعدل على ساعات اليوم، حيث يساعد على ملئ المعدة وعدم الشعور بالجوع، ويعتمد رجيم الماء على ما يلي:

  • تناول الماء على مدار اليوم كله، ولا يتم حساب السوائل من المشروبات الساخنة والباردة من ضمن كمية الـ10 أكواب.
  • تناول الماء ليس تراكمي فلا يجب تناول 5 أكواب اليوم وتناول 15 كوب فاليوم التالي، بل يجب توازن المشروبات في الجسم.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة أو ذات سعرات حرارية عالية، وتناول الطعام باعتدال، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة الصحية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تناول الماء يجب ن يكون أسلوب حياة وليس لوقت محدد فقط، فالماء يخلص الجسم من السموم، ويساعد على تحسين الصحة وحماية الجسم من الأمراض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق