لمة بنات

كيف أزيل بقع الزيت من القماش

تتعرض ربات المنازل للكثير من المواقف خلال اليوم ومنها تلطخ الملابس بالزيت، وتعتبر بقع الزيت من أصعب البقع التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ولذلك تتساءل الكثير من السيدات كيف أزيل بقع الزيت من القماش وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكم أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من بقع الزيت.

كيف أزيل بقع الزيت من القماش

سوف نعرض لكم فيما يلي أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من بقع الزيت:

1- الملح

يعتبر الملح من الطرق الفعالة التي تساعد في إزالة بقع الزيوت من الأقمشة المختلفة لأنه يعمل على امتصاص الزيت من القماش، فقط ضعي كمية كبيرة من الملح على البقعة  وافركيها جيداً واتركيها لمدة ساعتين على الأقل قبل عملية الغسيل.

2- صودا الخبز

تُستخدم صودا الخبز في الكثير من أغراض التنظيف منذ القدم، ولها تأثير فعال في تنظيف الملابس البيضاء بشكل خاص، ويتم استخدامها من خلال توزيع كمية مناسبة منها على البقعة باستخدام فرشاة قديمة وتركها لمدة ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ.

3- الخل

يحتوي الخل على نسبة مرتفعة من الأحماض العضوية مما يجعله من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في تنظيف البقع المختلفة، ويتم استخدامه من خلال سكب القليل من الخل بشكل مباشر على البقعة وتركها لمدة 30 دقيقة ثم  غسلها بالماء ومسحوق التنظيف.

كيف أزيل بقع الزيت من القماش

4- نشا الذرة

يعمل النشا على امتصاص الزيت من الأقمشة، وكل ما عليك فعله هو رش كمية مناسبة من النشا على البقعة وتركها لمدة 30 دقيقة ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة في تنظيف البقعة جيداً بالماء الدافئ والصابون.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية احرصي على اتباع الحيل السابقة فور وقوع البقعة مباشرةً، وإذا لم تنجح معكِ من أول مرة فقومي بتكرارها مرة أخرى وستلاحظين نتيجة مرضية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق