الصحة والجمال - لايف ستايل

7 أطعمة ضارة بالأسنان واللثة

يعتقد الكثير من الناس أن السكريات فقط هي التي تؤثر على صحة الأسنان، ولكن يوجد الكثير من الأطعمة الأخرى تؤدي إلى الإضرار بها وتشويه جمالها، ويجب تجنب تناولها للحفاظ على صحة وجمال الفم، ولهذا سوف نقدم لكم في “بنات ONE” قائمة تحتوي على أكثر 7 أطعمة ضارة بالأسنان واللثة.

7 أطعمة ضارة بالأسنان واللثة

إليك فيما يلي قائمة بالأطعمة الضارة بصحة الفم والأسنان:

1- الحمضيات

يؤدي تناول الكثير من الحمضيات إلى تآكل طبقة المينا في الأسنان مما يجعلها عرضة للتسوس مع مرور الوقت.

2- المشروبات الغازية

الكثير من الناس يتناولون كميات كبيرة من مشروبات الصودا أو المشروبات الغازية، والتي لها الكثير من الأضرار الصحية بوجه عام وتضر صحة الأسنان لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر يتراكم على طبقة البلاك التي تحتوي على البكتيريا مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

3- القهوة

شرب الكثير من القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بوجه عام يسبب اصفرار الأسنان وتسوسها ولا سيما عند إضافة السكر إليها.

4- السكريات

تتغذى البكتيريا الموجودة في الفم بشكل أساسي على السكريات، ولهذا تعتبر هي السبب الرئيسي للتسوس.

5- الشوكولاتة

وتعتبر من الأسباب الأساسية لتسوس الأسنان وخاصةً عند الأطفال، لأنها تسبب تراكم البكتيريا الضارة في الفم مما يتسبب في مشاكل التسوس وتآكل الأسنان.

7 أطعمة ضارة بالأسنان واللثة

6- الثلج

يقوم الكثير من الأشخاص بمضغ مكعبات الثلج أو إضافتها إلى العصائر ويؤدي الإكثار من تناولها إلى تدمير الطبقة الخارجية للأسنان.

7- الفواكه المجففة

على الرغم من أن الفواكه المجففة تعتبر من الأطعمة الصحية، ولكن الكثير منها يمتاز بلزوجته واحتوائه على نسبة كبيرة من السكر، مما يجعلها تلتصق بالأسنان وتسبب التسوس.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً ننصحك بضرورة تنظيف الأسنان جيداً بالفرشاة والمعجون لمدة لا تقل عن دقيقة مرتين يومياً، واختيار نوعية فرشاة لينة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق