نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أعلم طفلي نطق الحروف

تعليم الأطفال النطق السليم هدف الأمهات خلال السنوات الأولى من عمر الطفل، حيث تقوم بتطوير المهارات لديهم والتي يكتسبوها من التدريب والمحاكاة المستمرة، طالما أن الطفل يسمع ويرى جيدًا، وليس لديه أي مشكلات في اللسان والحلق والشفتان، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أعلم طفلي نطق الحروف من خلال النصائح التالية.

كيف أعلم طفلي نطق الحروف

إليك مجموعة من النصائح البسيطة التي مع الاستمرار عليها يمكنك تعليم طفلك نطق الحروف بشكل صحيح.

تحدثي معه

احرصي على التحدث مع طفلك الصغير منذ الرضاعة، حتى يتعلم منك نطق الكلمات، فقولي له أنا قادمة، وعبري له عن مشاعرك ومدى حبك له.

قضاء الوقت مع الأطفال

اسمحي لطفلك قضاء الوقت مع أشقائه الأكبر منه أو مع الأطفال الصغار من أقاربك، للاختلاط معهم وتعلم اكتساب المهارات والكلام.

خصصي له الوقت

كلما كبر طفلك خصصي له الوقت للتحدث معه عما حدث في يومك ويومه، والأشياء الجميلة التي مرت على كل منكم، وأشيري له على الأشياء بأسمائها.

كيف أعلم طفلي نطق الحروف

أسماء الأعضاء

أشيري على أسماء الأعضاء وعلمي طفلك الأسماء مثل كلمة فم، يد، عين وهكذا مع الإشارة إلى العضو حتى يتمكن من ربط الصورة بالكلمة.

تحدثي معه في المطبخ

عند تحضير الأطعمة الباردة والتي لا تحتاج إلى تشغيل البوتاجاز، احضري طفلك معك، وأخبريه ما تفعلين مثل سأقطع الخضروات الآن، سأغسل الفاكهة وهكذا.

نصيحة بنات one

تعليم الطفل النطق السليم يحتاج منك التحدث باستمرار إلى طفلك، ومشاركته الألعاب والحديث، وتجنب جلوسه في العام الأول أمام التلفاز أو الهاتف المحمول لمدة أكبر من عشر دقائق في اليوم، حتى لا يؤثر على مراكز النطق عند الطفل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق