الحمل والعناية بالطفل

سبب اختبار الحمل ايجابي ولست حامل

بعض السيدات تقوم بإجراء اختبار الحمل وتجد النتيجة إيجابية ولكن تأتي الدورة الشهرية في موعدها، لذا هو ما يُعد أمر محير، وهل يعني ذلك إن اختبارات الحمل المنزلية غير دقيقة؟!، في السطور التالية من “بنات one” نتعرف على سبب اختبار الحمل ايجابي ولست حامل من خلال عرض الأسباب المحتملة لذلك.

سبب اختبار الحمل ايجابي ولست حامل

هناك بعض الأسباب المؤدية إلى ظهور نتيجة إيجابية في اختبار الحمل المنزلي برغم من عدم وجود كيس الحمل، وترجع تلك الأسباب إلى ما يلي:

الحمل الكيميائي

وهو عبارة عن فقدان الحمل في وقت مبكر جدًا وهو بعد زراعة الجنين مباشرة، ولن يظهر الأمر في الأشعة الفوق الصوتية عن الجنين، ولكن سيقوم الجسم بإفراز هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، والتي تظهر في اختبار الحمل على أنها نتيجة إيجابية، ولكن لن تظهر علامات الحمل مثل غثيان الصباح.

الحمل خارج الرحم

هو من الحالات النادرة التي تحدث لحالة واحدة من بين 90 سيدة حامل، ويتم فيها زرع البويضة في قناة فالوب بدلاً من الرحم، وهنا يجب التخلص من هذا الحمل على الفور لتجنب الإصابة بالمضاعفات الخطيرة.

سبب اختبار الحمل ايجابي ولست حامل

الحمل العنقودي

الحمل العنقودي هو إحدى المضاعفات النادرة التي تحدث خلال مرحلة الإخصاب المبكر، والتي تُسبب تشوه الجنين عند النمو، ولهذا يفرز الجسم هرمون “موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية” والذي يظهر في نتيجة الحمل الإيجابية.

الإصابة ببعض الأمراض

الإصابة ببعض الأمراض والتي تُسبب ارتفاع هرمون “موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية” مثل تكيسات المبيض، أمراض، الكلى، أنواع معينة من السرطان، الاضطرابات التي تؤثر على مستويات الهرمون، وبالأخص لدى النساء في مرحلة انقطاع الطمث أو في مرحلة حول فترة انقطاع الطمث، أورام الخلايا التي قد تشكل المشيمة.

نصيحة بنات one

الحصول على نتيجة إيجابية زائفة أمر نادر الحدوث فلا يجب القلق بشأنه، فاختبارات الحمل المنزلية مخصصة للكشف عن هرمون “موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية”، والذي لا يتواجد إلا في حالة حدوث الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق