الريجيم والتخسيس

طرق خسارة الوزن بشكل صحي

خسارة الوزن دون الشعور بالجوع والحرمان يحتاج إلى معرفة الطريقة الصحيحة لخسارة الوزن، والتي تعمل على التخلص من الوزن الزائد دون التأثير على الصحة العامة، ويمكن إنقاص الوزن من خلال اتباع بعض الخطوات الصحية التي تمنح الجسم ما يحتاج له الغذاء اللازم، وفي “بنات one” نعرض لكِ طرق خسارة الوزن بشكل صحي.

طرق خسارة الوزن بشكل صحي

إليك مجموعة من الطرق الصحيحة الخاصة بإنقاص الوزن بطريقة صحية:

قسط كافِ من النوم

من الهام لفقدان الوزن هو النوم بشكل كافي من أجل التحكم في هرمون الجوع، وحرق السعرات الحرارية، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ولهذا يجب وضع جدول يومي وثابت لمواعيد النوم بحي لا تقل عن 6 ساعات يوميًا.

تناول البروتين والألياف

أحد أهم الخطوات التي تساعد على فقدان الوزن هو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف، فكل منهم يعمل على جعل المعدة تستهلك وقت أطول في الهضم، مما يزيد من عملية حرق الدهون للحصول على الطاقة، ومن أهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والمأكولات البحرية، والمكسرات والحبوب الصحية، والفاصوليا، والعدس، والخضراوات الخضراء والفواكه والمكسرات.

طرق خسارة الوزن بشكل صحي

تجنب السكريات والكربوهيدرات

تعمل الأطعمة التي تحتوي على السكر والكربوهيدرات على تعزيز مستويات الأنسولين في الجسم، لتزيد من مستوى تخزين الدهون بالجسم.

تناول خل التفاح والشاي الأخضر

يحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على فقدان الوزن، ومنع تراكم الدهون بالجسم، أما الشاي الأخضر فهو يحتوي على الكافيين الذي يحسن من عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ويزيد من معدل حرق الدهون.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تحضير الطعام بطريقة صحية خالية من الدهون، وتقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة لزيادة معدل الهضم في الجسم وإنقاص الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق