العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بشعر البنات الصغار

تحب الأمهات أن يظهر أطفالها في أجمل صورة، لذا من اللحظة الأولى للولادة تبدأ في الاهتمام بملابسهم ونظافتهم، بالإضافة إلى التفاصيل الصغيرة الأخرى والتي في الغالب خاصة بالفتيات، مثل العناية بالشعر، ولكن قد يتطلب الأمر في البداية بعض الوقت للوصول إلى الطريقة الأمثل للاهتمام به، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية الاعتناء بشعر البنات الصغار في خطوات بسيطة.

كيفية الاعتناء بشعر البنات الصغار

العناية بشعر البنات الصغار يحتاج منك معرفة نوع شعرها ثم البدء في الخطوات التالية:

كيفية الاعتناء بشعر البنات الصغار

منتجات العناية الصحيحة

لا تستخدمي لشعر طفلتك منتجات للعناية بالشعر الخاصة بالكبار، فهي تحتوي على مواد كيميائية ضارة لفروة الشعر، والأفضل اختيار المنتجات الخاصة بشعر الأطفال لتوفير الحماية لشعرهم.

عدم غسل الشعر بكثرة

إن غسل شعر الأطفال بكثرة يُسبب جفاف الشعر، لذا يُنصح بغسله بالشامبو مرتين فقط بالأسبوع، وتمشيط الشعر بمشط خشبي.

البلسم

يعتبر البلسم واحد من أهم المستحضرات التي يجب الحفاظ على استخدمها للشعر، ويُفضل استخدامه ثلاث مرات بالأسبوع، وخصوصًا بعد غسل الشعر بالشامبو.

زيوت الشعر

يجب اختيار الزيوت الطبيعية والتي تساعد على تغذية الشعر وتقويته، ويمكن استخدام الزيوت من عمر 7 أشهر، لضمان نمو الشعر بشكل سليم.

تجفيف الشعر

تجنبي تجفيف الشعر بالمنشفة والأفضل اختيار قطعة من القماش القطني والتي لا تمتص الزيوت الطبيعية بالشعر، مع الحرص على عدم فرك الشعر عند تجفيفه.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على قص أطراف الشعر بصفة دورية للتخلص من الأطراف المتقصفة، لنمو شعر جديد صحي، مع تجنب شد الشعر للخلف بقسوة حتى لا يُسبب تساقط الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق