الحمل والعناية بالطفل

اسماء منشطات للحمل بتوأم

ترغب الكثير من السيدات في إنجاب توأم، فعلى الرغم من أنه يُعد أمراً متعباً ويتطلب الكثير من الوقت والمجهود للعناية بطفلين، وهناك بعض العوامل التي تساعد في زيادة فرص الحمل بتوأم منها الوراثة والخصوبة وجودة الحيوانات المنوية، وهناك بعض الأدوية التي تساعد على تحفيز إنتاج البويضات للحمل بتوأم، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نعرض لكم أشهر اسماء منشطات للحمل بتوأم مجربة.

اسماء منشطات للحمل بتوأم

إليك فيما أفضل أنواع المنشطات التي تُعزز من فرص الحمل بتوأم:

1- بيرغونال

ويعتمد في وظيفته على زيادة هرمون LH وهو الهرمون المسؤول عن عملية التبويض وزيادة الخصوبة عند المرأة، وقد تم تجربته من عدد كبير من السيدات وكانت

2- بارلوديل

وهو من أكثر أدوية التنشيط شهرة ويعمل على خفض هرمون البرولاكتين وهو الهرمون المسؤول عن إنتاج الحليب في الثدي ولكنه يؤخر عملية الإباضة ويساعد أيضاً على تحفيز المبيض وزيادة عدد البويضات.

3- كلوميفين

يساعد هذا الدواء على علاج الكثير من مشاكل الخصوبة وتأخر الحمل، وهو من أشهر أنواع المنشطات التي يعتمدها معظم الأطباء.

اسماء منشطات للحمل بتوأم

4- هيوميغون

وهو من أفضل الأدوية المنشطة التي تساعد على الحمل بتوأم، لأنه يحتوي على هرمون المينوتروفين وهو هرمون محفز لعملية التبويض ويعمل على تنشيط المبيضين لإنتاج عدد أكبر من البويضات الناضجة وبالتالي تزيد فرص الحمل بتوأم أو أكثر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكم أشهر المنشطات للحمل بتوأم، احذري عزيزتي من تناول الأدوية السابقة دون استشارة الطبيب لكي لا تسبب لكِ أي مشاكل في المستقبل لأن جميعها تسبب اضطراب هرمونات الجسم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق