الحمل والعناية بالطفلالريجيم والتخسيس

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

الرضاعة هي عملية إفراز الحليب من الغدد الموجودة بالثدي، وهي تعد الغذاء المثالي للطفل حتى عمر العامين، ولكن قد تزداد الشهية مع الرضاعة، مما يزيد من الوزن، ولهذا في “بنات one” نعرض لكم مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة تساعد على خسارة الوزن.

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

هناك بعض المشروبات التي يُسمح بتناولها خلال فترة الرضاعة من أجل المساعدة على فقدان الوزن ومنها ما يلي:

الحلبة

تعمل الحلبة على مد الجسم بالطاقة، دون الاحتياج إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتي تحولها إلى طاقة، كما إنها تساعد على إدرار الحليب، كما يمكن تناولها مع الحليب للحصول على نتائج أفضل.

اليانسون

يحتوي اليانسون على الأنيثول الذي يشابه هرمون الاستروجين الذي يفرزه الجسم أثناء الرضاعة، كما أنه يعمل على زيادة الحليب في الثدي، ويُقلل من الانتفاخات والغازات.

الكمون

يعمل الكمون على تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون ويزيد من إدرار الحليب ويعمل على تقوية عضلة القلب والرحم بعد عملية الولادة.

الكراوية

خلال عملية الولادة يحدث فقد في الدماء، وتساعد الكروية على تعويض الجسم عن الدم المفقود، وتمده بالطاقة دون الحاجة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون.

كوكتيل الحليب

كوكتيل الحليب هو عبارة عن خلط الحليب بالفراولة، ويساعد تناوله على مد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاج لها جسم الأم المرضعة مثل الكالسيوم والحديد.

مشروبات للتخسيس أثناء الرضاعة

النعناع

يساعد النعناع على إدرار الحليب بكميات كبيرة ودون تدخل دوائي، ويُعد أيضًا من المشروبات الفعالة في إنقاص الوزن.

مشروب القرفة والزنجبيل

تُعد القرفة من المشروبات التي تساعد على تحسين عملية الإيض بالجسم، فتعمل على مد الجسم بالطاقة، أما الزنجبيل فهو يعمل على حرق الدهون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بجانب المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومد الجسم بالفيتامينات، احرصي على ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا للتخلص السريع من الوزن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق