الحمل والعناية بالطفل

طريقة احتساب الحمل الصحيحة

تختار السيدات في احتساب الحمل بطريقة صحيحة، ففي الغالب يلجأ الأطباء إلى حساب الحمل عن طريق الأسابيع ويعتمدون على حجم وتطور الجنين من خلال السونار، ولذا في “بنات one” نساعدك في معرفة كيفية حساب الحمل الصحيح بالأشهر والأسابيع بسهولة.

عدد أسابيع الحمل

يبلغ الحمل في الغالب 40 أسبوعًا، قد تزيد أو تقل بمقدار أسبوعين فقط، وتُقاس مدة الأربعين أسبوعًا كتسعة أشعر، يتم حسابها منذ اليوم الأول لانتهاء الدورة الشهرية، حيث يحدث التلقيح بين اليوم العاشر واليوم الرابع عشر.

طريقة تحويل أسابيع الحمل إلى أشهر

كما ذكرنا فإن أسابيع الحمل تبلغ 40 أسبوع، أي تسعة أشهر وتنقسم إلى ثلاث مراحل المرحلة الأولى من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الثالث عشر، والمرحلة الثانية هي من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السادس والعشرين، والمرحلة الثالثة من الأسبوع السابع والعشرين حتى الولادة.

طريقة احتساب الحمل الصحيحة

طريقة احتساب الحمل

يتم حساب الحمل عن طريق إضافة أسبوع لأول يوم من آخر دورة شهرية، ثم يتم إضافة 4 أسابيع لهذا اليوم، وكل أربعة أسابيع يمثل شهر.

وعند حساب الولادة يقم الطبيب بترك أسبوعين كحد أقصى عند تقدير موعد الولادة بعد الأسبوع الأربعين، وذلك في حالة الولادة الطبيعية، من أجل الحفاظ على سلامة ونمو الجنين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على طريقة حساب الحمل الصحيحة، ننصحك بالمتابعة الدورية مع الطبيب المعالج، وتحديد معه بداية الحمل، لمعرفة متى يبدأ حملك شهر جديد، وموعد الولادة المتوقع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق