مكياج وميك أب

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج

مستحضرات المكياج كثيرة ومتنوعة، وكل منها له استخدام مُحدد، يعمل على إضافة لمسة جمالية على الوجه، لذا قبل استخدامه يجب معرفة كيفية استخدام تلك الأدوات، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما هي الأدوات الأساسية للمكياج.

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج 

إليك دليل من أدوات المكياج الأساسية التي لا غنى عنها:

برايمر العيون

هو نفس البرايمر العادي ولكن يُستخدم للمنطقة حول العين بسبب كونها تحتوي على طبقة خفيفة من الجلد، ويعمل البرايمر على جعل وضع مكياج العيون أفضل، حيث يثبت الألوان والظلال، ويُخفي التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فرشاة الحواجب

تعمل على ترتيب شعر الحواجب، وهي عبارة عن فرشاة بسيطة تتخذ شكل مشط عادي، وقد تكون ملفوفة بالخيوط الكثيفة وقد تكون بلاستيكية.

فرشاة ظلال العيون

هي فرشاة صغيرة مخصصة لوضع ظلال العيون وهي ذات أحجام وأنواع مختلفة، ويُفضل اختيار الفرشاة الصغيرة، والتي تتمكن من توزيع الظلال في أماكن دقيقة.

 

الكحل أو الآيلاينر

كل من الكحل والآيلاينر يؤدي نفس الغرض، حيث يتم وضعه على طرف الجفون كخط رفيع لمنح العيون شكل أجمل، ولكن الكحل يمكن وضعه بداخل العين أما الآيلاينر فلا يجب وضعه حيث يُسبب التهاب العين.

الماسكارا

أحد أهم الأدوات الأساسية حيث تعمل على زيادة طول الرموش وتكثيفها، ويجب اختيار الماسكارا الغير مضادة للماء، حتى لا تُسبب تساقط الرموش.

البرايمر العادي

يساعد على تصحيح لون البشرة وتوحيدها، وإخفاء الاحمرار والجفاف والخطوط الدقيقة، كما يساعد على ثبات مكياج الوجه.

الكونسيلر

الكونسيلر هو مصحح عيوب البشرة، ويعمل على إخفاء الندوب والجروح والتجاعيد، ويساعد على إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة بالبشرة، ويجب أن يكون درجته أغمق من درجة لون البشرة.

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج

كريم الأساس

كريم الأساس يتوفر بأكثر من نوع هو الكريمي والسائل والبودر، ويعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء التجاعيد، وثبات المكياج لفترة طويلة، ويجب اختيار كريم الأساس بعناية فهو ما يُسبب إظهار المكياج بطريقة جيدة أو خاطئة، ويعتمد اختيار كريم الأساس على نوع البشرة، لون البشرة ودرجة التغطية، كما يجب اختيار كريم الأساس بحيث يحتوي على عامل حماية من الشمس، حتى لا يُسبب إصابة البشرة بالاسمرار.

فرشاة كبيرة الحجم

تعمل الفرشاة كبيرة الحجم على توزيع ودمج كريم الأساسـ لذا يجب أن تكون كثيفة، ويتم استخدامها عن طريق تحريكها بطريقة دائرية على البشرة.

الهايلايتر

أصبح الهايلايتر واحد من أدوات المكياج الأساسية حيث يعمل على تسليط الضوء على الوجه، ويتوفر بعدة أنواع هي الأبيض والوردي والبيج والبني، ويتوفر منه عدة أنواع هي الكريمي والسائل والبودر، ويوضع على أعلى الحاجبين ووسط الأنف، وأعلى الذقن، وأعلى الشفاه، وعند عظمتي الخد، وعلى عظمة الرقبة.

البلاشر

البلاشر هو أحد أدوات المكياج التي تعمل على منح الخدود مظهر وردي، ليجعلها أكثر إشراقًا ويظهر المكياج بلوك طبيعي، ويتم توزيعه أعلى الخدين بأحد درجات اللون الأحمر أو الوردي أو البرتقالي أو البرونزي.

فرشاة المروحة

هي من الأدوات الأساسية حيث تساعد على توزيع الهايلايتر البودر، والبلاشر، ويجب أن تكون مسطحة وذات شعيرات ناعمة.

البودر

هي من أهم أدوات المكياج حيث تعمل على ثبات المكياج لفترة طويلة، ويتم وضعها بعد كريم الأساس، وتتوفر بعدة درجات وأنواع يتم اختيارها على أساس نوع ودرجة لون البشرة.

ما هي الأدوات الأساسية للمكياج

أحمر الشفاة

يُعد أحمر الشفاة هو الخطوة الأخيرة في عملية وضع المكياج، ويتوفر بعدة أشكال وألوان منها المات واللامع، وبألوان الوردي والأحمر والبيج وغيرهم.

ظلال العيوب

هو مجموعة من الألوان التي يتم وضعها على الجفن الأعلى وتوزيعها بطريقة جيدة، ليمنح العين شكل جذاب ومميز.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق