العناية بالبشرة

كيف أخفي بقع حب الشباب

تعاني الفتيات في فترة المراهقة والبلوغ من ظهور حب الشباب، ولا سيما صاحبات البشرة الدهنية التي تتميز بكثرة الإفرازات الدهنية في الوجه، وتختفي هذه الحبوب بعد فترة ولكن تُسبب آثار وبقع بنية مزعجة قد تبقى لعدة سنوات، ولهذا إذا كنت تتساءلين كيف أخفي بقع حب الشباب فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

كيف أخفي بقع حب الشباب

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من آثار وبقع حب الشباب ومنها ما يلي:

1- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد في مكافحة البكتيريا والالتهابات في البشرة وإزالة آثار الحبوب مع الوقت، فقط ضعي جل الصبار مباشرةً على البقع الداكنة وآثار الحبوب واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

2- العسل

يعتبر العسل من أفضل الحلول الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب وآثاره وتعمل على تطهير الوجه من البكتيريا، ولهذا ضعي القليل من العسل على الوجه لمدة 25 دقيقة، ويُفضل تكرار هذه الوصفة يومياً حتى تختفي آثار الحبوب تماماً.

3- الحلبة

تساهم الحلبة في إزالة الحبوب وتقشير الخلايا الميتة في البشرة مما يعمل على التخلص من البقع الداكنة، فقط اخلطي ملعقة من حبوب الحلبة المطحونة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي هذا الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة وكرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

كيف أخفي بقع حب الشباب

4- الزبادي

يساعد الزبادي في تفتيح البقع الداكنة وترطيب البشرة، ولذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من الليمون والقليل من العسل ثم طبقي هذا الماسك على البشرة لمدة 30 دقيقة وكرري الماسك يومياً للحصول على نتائج سريعة.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق التخلص من آثار الحبوب والبقع في الوجه، يمكنك الاستعانة ببعض العلاجات والكريمات الموضعية ولكن بعد استشارة الطبيب ليصف لكِ العلاج المناسب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق