العناية بالشعر

كيفية التخلص من تزييت الشعر

تُفرز الغدد الدهنية في فروة الرأس الكثير من الزيوت والإفرازات الدهنية، مما يسبب تزييت الشعر ويُفسد مظهره الحيوي ويجعله أكثر لزوجة وخاصةً في فصل الصيف، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أهم النصائح والوصفات الطبيعية حول كيفية التخلص من تزييت الشعر.

كيفية التخلص من تزييت الشعر

يتميز الشعر الدهني بزيادة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، ولكن يمكنك التخفيف من هذا الملمس الدهني عن طريق اتباع النصائح التالية:

  • احرصي على استخدام منتجات العناية الخاصة بالشعر الدهني مثل الشامبو أو بديل الزيت.
  • يجب ترك الشامبو على الشعر لمدة 3 دقائق لإزالة الأوساخ والدهون الزائدة في فروة الرأس.
  • من الضروري عدم استخدام البلسم على فروة الرأس والاكتفاء بتطبيقه على أطراف الشعر فقط.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحي خالي من الزيوت والدهون المشبعة وغني بالخضروات والأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية كالحبوب.
  • تجنب لمس الشعر بكثرة باليد أو بالفرشاة لكي لا تزداد نسبة الدهون في فروة الرأس.

كيفية التخلص من تزييت الشعر

وصفات طبيعية للتخلص من تزييت الشعر

1- الخل

يساعد الخل في إزالة الزيوت الزائدة من الشعر وفروة الرأس، فقط ضعي ملعقتين أو ثلاث من الخل في كوب من الماء الفاتر، ثم قومي بتدليك الشعر بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر فقط.

2- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية التي تكافح تزييت الشعر، ويساعد أيضاً على التخلص من الأوساخ المتراكمة في الشعر مثل الأتربة، ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع الماء ثم وضعه على الشعر لعدة دقائق، وبعد ذلك اغسليه بالشامبو المخصص للشعر الدهني.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية تعتبر زيوت الشعر هامة لترطيب الشعر وتعزيز لمعانه ونعومته، ويحمي الشعر من التساقط والتقصف، ولذلك تجنبِ الإفراط في غسل الشعر لكي لا يفقد جميع زيوته الطبيعية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق