العناية بالشعر

أفضل حمامات زيت للشعر الدهني

يعتقد البعض أن الشعر الدهني لا يحتاج الزيوت الخارجية، بسبب قدرته على إفراز الزيوت الطبيعية بكثرة، ولكن على العكس فقد أثبتت الدراسات أن الشعر الدهني يحتاج للزيوت الطبيعية في روتين العناية به، لما له فوائد في تغليف بصيلة الشعر لتجنب الهيشان والتقصف والتخلص من القشرة، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم أفضل حمامات زيت للشعر الدهني ولها نتائج مبهرة.

أفضل حمامات زيت للشعر الدهني

هناك العديد من أنواع الزيوت المناسبة للشعر الدهني والتي تتمثل فيما يلي:

زيت دابر أملا

من الزيوت التي تغذي الشعر وتساعد على زيادة طوله، والقضاء على القشرة والتقصف، بسبب احتوائه على الفيتامينات التي تحافظ على لون الشعر الأصلي وتزيد من قوته.

طريقة الاستخدام

ضعي زيت دابر أملا على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف مع التدليك، ثم اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسب.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على القضاء على قشرة الشعر، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات، كما أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس، وتقليل الاحتكاك.

طريقة الاستخدام

اخلطي كمية من زيت جوز الهند مع الليمون، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس، ثم قومي بتدليك الشعر بحركات دائرية، ثم اتركي الخليط لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء، وكرري الأمر مرتين إلى ثلاثة بالأسبوع.

أفضل حمامات زيت للشعر الدهني

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للفطريات ومواد مضادة للأكسدة تعمل على جعل فروة الرأس صحية أكثر وخالية من القشرة، مما يزيد من لامع الشعر ويحافظ عليه من التساقط.

طريقة الاستخدام

قومي بخلط مقدار من زيت الزيتون مع الكركم، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك، ثم غطي الشعر واتركيه من ساعة إلى ثلاث ساعات على الشعر، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم، وكرري الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الشعر الدهني يحتاج إلى معاملة خاصة لذا احرصي على تجنب غسله بالماء الساخن، مع تجفيفه برفق بمنشفة قطنية، واستخدام فرشاة خشبية ذات أسنان واسعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق