العناية بالبشرة

كيف أستعمل غسول الوجه

من أساسيات روتين العناية بالبشرة هو غسلها في الصباح وقبل النوم من أجل حمايتها من تراكم الأوساخ والدهون بها، لذا فالغسول من المستحضرات التي لا غنى عنها، وفي السطور التالية من “بنات one” نجيبك على كيف أستعمل غسول الوجه.

كيف أستعمل غسول الوجه

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها من أجل استخدام الغسول بطريقة صحيحة:

إزالة المكياج

في البداية لابد من التخلص من المكياج وإزالة الرموش اللاصقة، من خلال وضع مزيل المكياج، على قطعة من القطن ثم فرك البشرة بلطف للتخلص من كل آثاره المتبقية.

ترطيب البشرة بالماء

يتم غسل البشرة بالماء البارد، والذي يساعد على سهولة توزيع المنظف، وتجنب غسل البشرة بالماء الساخن حيث يسمح بتغلغل الأوساخ في المسامات.

توزيع الغسول

في حال كان الغسول زيت أو جل يُفضل وضع الغسول على البشرة ثم فركها باليد أو بالفرشاة، أما في حالة الغسول الكريمي فيفضل وضع القليل منه على الفرشاة ثم فرك البشرة بها.

فرك البشرة

يتم فرك البشرة بلطف باستخدام الغسول من جميع الجهات والأجناب، ليتم توزيع الغسول جيدًا.

كيف أستعمل غسول الوجه

تنظيف البشرةب الماء

بعد الانتهاء من فرك البشرة يتم الانتظار لمدة دقيقة مع ترك الغسول على البشرة، ثم يتم تنظيف البشرة من الغسول بالماء البارد.

تجفيف البشرة وترطيبها

بعد الانتهاء يتم تجفيف البشرة بمنشفة قطنية ناعمة ونظيفة، ثم يوضع عليها كريم مرطب مناسب لنوع البشرة ويتم توزيعه جيدًا عليها، من أجل حمايتها من الجفاف الذي قد ينتج بسبب استخدام الغسول.

نصيحة بنات one

غسول البشرة واحد من المستحضرات التي لا غنى عنها، ولكن يجب اختيار النوع المناسب للبشرة، لتجنب الآثار السلبية الناتجة من الاختيار الخاطئ له.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق