الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن في ثلاث اسابيع

الكثير من السيدات يرغبن في الحصول على جسد رشيق، وذلك عن طريق التخلص من الوزن الزائد، والذي يؤثر على المظهر العام للجسم، ويُسبب العديد من الأمراض، والمشاكل النفسية وأهمها قلة الثقة بالنفس، وفي التالي من “بنات one” نستعرض لكِ كيفية انقاص الوزن في ثلاث اسابيع.

كيفية انقاص الوزن في ثلاث اسابيع

الزيادة بالوزن من الأمور السلبية التي تؤثر على الحالة الصحية والنفسية من نواحي كثيرة، وللتخلص من الوزن الزائد اتبعي الخطوات التالية:

تناول الماء بكثرة

احرصي على التركيز على تناول الماء، خلال اليوم، حيث يعمل على التخلص من السموم الزائدة بالجسم، والمساعدة على فقدان الوزن، وبالإضافة إلى ذلك فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، مما يجعله أكثر الخيارات ذكاءً.

التخلص من الوجبات السريعة

احرصي على التخلص من الوجبات السريعة من نظامك الغذائي، حيث يُسبب زيادة الوزن، وتناول أكثر من الحد المسموح به من السعرات الحرارية، واستبدال هذه النوعية من الأطعمة بالأطعمة الصحية قليلة الدسم والتي لا تحتوي على الدهون الضارة.

تجنب السكريات

تجنب تناول كل ما يحتوي على السكريات مثل المشروبات الغازية، والعصائر، وأصناف الحلويات المختلفة، والتي تمتلئ بكميات كبيرة من السكر.

كيفية انقاص الوزن في ثلاث اسابيع

تجنب الكربوهيدرات البيضاء

الكربوهيدرات البيضاء مثل المكرونة والكعك والمعجنات، فكل منهم يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تُسبب رفع مستوى الأنسولين بالجسم، مما يزيد من فرص تخزين الدهون.

اختر اللحوم الصحيحة

اختر اللحوم الصحيحة الخالية من الدهون مثل الدجاج أو الأسماك، فكل منهم عند تحضيره بطريقة صحيحة يحتوي على نسبة بسيطة من الدهون الصحية، كما أن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية التي توفر للجسم الزيوت التي يحتاج لها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على عدم تخطي الوجبات وخصوصًا وجبة الإفطار حيث يعمل على فقدان الوزن من العضلات، ويُسبب قيام الجسم بتخزين الدهون وحرق كمية أقل، ومع الوقت يعود الوزن الزائد مرة أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق