الديكور المنزلي

كيفية اختيار أثاث المنزل

المنزل هو الملاذ الآمن بعد يوم طويل من العمل، لذا يجب أن يكون مريح ويمنح الشعور بالطاقة ويتمتع بالخصوصية، ولهذا يجب ترتيب واختيار كل قطعة أثاث بعناية حتى تمنحك المظهر المطلوب، وفي السطور التالية “بنات one” نتعرف على كيفية اختيار أثاث المنزل في خطوات بسيطة.

كيفية اختيار أثاث المنزل

عند تأسيس المنزل يجب أن يتم التفكير في اختيار أثاث المنزل، وهناك عدة نقاط يجب مراعاتها للحصول على منزل مريح ذو مظهر جيد وتتمثل فيما يلي:

المساحة

عند اختيار أثاث المنزل يجب التفكير الجيد في المساحة المتاحة، وفي الأثاث المناسب لهذه المساحة، حيث يجب قياس مساحة كل غرفة على حدى وتحديد حجم الأثاث، وتنسيق مكان وضع كل قطعة من الأثاث حتى لا يصبح المكان متراكم بالقطع الغير ضرورية.

كيفية اختيار أثاث المنزل

ألوان الجدران والأرضيات

من المهم أن يكون هناك تناسق بين ألوان الجدران والأرضيات والأثاث، حتى يُحقق التوازن في الألوان، ويُفضل أن يكون لون الأثاث داكن عن لون الحائط.

الأثاث القديم

إذا كنت تقوم بتجديد الأثاث فقط وهناك عدد من قطع الأثاث القديمة بالمنزل، فيجب الحرص على تجديد الأثاث بشكل يتناسق مع باقي الأثاث، فلا يجب أن تُشكل القطع نشازًا في المنظر العام، فمثلاً ليس من الجلد خلط الأثاث الكلاسيكي مع الأثاث المودرن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قبل اختيار الأثاث يجب تحديد الميزانية الموضوعة لتحديد كمية الأثاث ونوعه، ثم البدء في زيارة المعارض ومشاهدة مختلف قطع الأثاث، من أجل المفاضلة والاختيار فيما بينهم والذي يتناسب مع الميزانية وذو جودة جيدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق