الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أضرار شرب القهوة

فنجان القهوة في الصباح من أهم المشروبات للبعض، وبالرغم من الفوائد التي تقدمها القهوة للجسم، إلا أن القهوة تحتوي على الكافيين بنسب عالية وهو الذي قد يكون له أضرار وآثار جانبية على الجسم، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي أضرار شرب القهوة على الجسم.

ما هي أضرار شرب القهوة

هناك بعض الآثار الجانبية التي تُسببها القهوة على الجسم عند تناولها بكثرة وهي كالآتي:

ارتفاع ضغط الدم

تناول الكافيين لفترات طويلة يعمل على التسبب في ارتفاع ضغط الدم، فحسب الدراسات الطبية وجد أن أولئك الذين لا يشربون القهوة بانتظام قد يعانون من زيادة قصيرة المدى في ضغط الدم الانقباضي بعد شرب الإسبرسو.

الصداع المنتظم

أثبتت الدراسات الطبية إلى أن معدل الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي هم الأكثر تناولاً للمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، واحتمالية إصابة الصداع النصفي لديهم تزداد بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولون الكافيين بمعدل يومي.

ارتفاع مستوى القلق

الكافيين من المشروبات التي تسرع الجهاز العصبي المركزي، لذا فإن تناول القهوة قد يعمل على الشعور بالارتعاش، والغثيان، وسرعة نبضات القلب، وزيادة سخونة الجسم، وزيادة معدل التنفس.

اضطراب جودة النوم

نشرت عدة أبحاث تشير إلى تناول الكافيين بكثرة ولمدة تصل إلى ست ساعات قبل النوم يعمل على تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في النوم، كما يُسبب الإصابة بالأرق.

ما هي أضرار شرب القهوة

انخفاض الخصوبة

تشير الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من القهوة يعمل على تأخير الحمل، واحتمالية حدوث الإجهاض، لذا يقترح الأطباء بتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين خلال فترة الحمل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا القهوة بصفة عامة ليست مشروب مضر، ولكن تناولها بكثرة ومد الجسم بكمية كبيرة من الكافيين له تأثير سلبي على الجسم، لذا فإن من الأفضل هو الاعتدال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق