الريجيم والتخسيس

أفضل طرق فعالة لسد الشهية

تناول الطعام قد يمثل بالنسبة للبعض لحظات السعادة، ولكن تناول الطعام الغير صحي والذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون يُسبب زيادة الوزن والإصابة بالأمراض المزمنة والخطيرة، ولهذا ينصح الأطباء بتقليل كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم واستبدالها بالخضروات والفاكهة الصحية، وهناك بعض الطرق التي تساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل طرق فعالة لسد الشهية وتقليل الوزن.

أفضل طرق فعالة لسد الشهية

هناك بعض الطرق التي تساعد على تقليل الرغبة في تناول الطعام ومنها ما يلي:

وجبات صغيرة مقسمة

تناول الوجبات الصغيرة يساعد على تقليل كمية الطعام المتناولة، ولكن يجب الالتزام بكمية السعرات الحرارية اللازمة للجسم وعدم تخطيها.

تناول الألياف

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث تجعل المعدة في حالة هضم للطعام، ولكن لا يجب الإفراط في تناولها لتجنب الإصابة باضطرابات في الهضم.

تناول البروتين

يساعد تناول البروتين على الشعور بالشبع وتقليل رغبة الجسم في تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنه لا يُسبب زيادة الوزن في حال تحضيره بطريقة صحية.

تناول الطعام ببطء

يحتاج الجسم إلى مدة 20 دقيقة للشعور بالشبع، لذا فإن تناول الطعام ببطء وبكميات أقل يزيد من المدة التي يتم فيها تناول الطعام، مما يرسل الجسم إشارات إلى الدماغ بالشعور بالشبع.

أفضل طرق فعالة لسد الشهية

عدم حرمان الجسم

حرمان الجسم من الطعام يعمل على التسبب بزيادة الرغبة في تناول الطعام، والشعور بالجوع المستمر، أما في حالة تناول الطعام بشكل طبيعي ولكن بكميات أقل فإن ذلك سيساعد على زيادة الشعور بالشبع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تناول كوبان من الماء قبل تناول الطعام أحد الوسائل التي تساعد على الشعور بالشبع سريعًا، وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق