الحمل والعناية بالطفل

أهمية وجبة الإفطار لطلاب المدارس

يتجاهل الكثير من الطلاب في أعمار مختلفة تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة، مما يؤثر عليهم بشكل سلبي في الصحة العقلية والبدنية أيضاً، ولهذا سوف نعرض لكم في “بنات ONE” مدى أهمية وجبة الإفطار لطلاب المدارس.

أهمية وجبة الإفطار لطلاب المدارس

هناك الكثير من الفوائد لوجبة الإفطار بالنسبة للأطفال وطلاب المدارس ومن أهمها:

1- إمداد الجسم بالطاقة

تناول وجبة الإفطار صباحاً يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، والتي تعتبر مصدر الوقود اللازم لأداء جميع الأنشطة البدنية والعقلية أيضاً.

2- الحفاظ على وزن الطفل

تساعد وجبة الإفطار في التحكم في شهية الطفل تناول اليوم، وبالتالي تحد من الإفراط في تناول الطعام وتعمل أيضاً على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية والدهون المختزنة في الجسم.

3- زيادة التحصيل العلمي

أثبتت الدراسات العلمية أن مستوى الانتباه والتركيز والتحصيل العلمي للطلاب الذين يتناولون وجبة الإفطار أفضل كثيراً من الطلاب الذين لا يتناولونها.

أهمية وجبة الإفطار لطلاب المدارس

4- تحسين سلوك الطفل

الإفطار الصحي يساعد على خفض مستوى السكر مما يجعل الطفل أكثر هدوءاً وإيجابية في التصرف والتفكير، على عكس عدم تناول وجبة الإفطار التي تجعل الطفل أكثر انفعالاً.

5- تقوية مناعة الطفل 

تعمل وجبة الإفطار على زيادة مناعة الطفل وخاصةً إذا كانت تحتوي على كمية كافية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم مدى أهمية وجبة الإفطار للأطفال والطلاب، يجب أن تكون هذه الوجبة غنية بالنشويات المركبة بطيئة الهضم والامتصاص مثل الخبز الأسمر، والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وحصة من البروتين مثل البيض أو الفول.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق