الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم مشروبات لعلاج فقر الدم

فقر الدم من المشكلات الصحية التي تصيب الكثيرين، وهو عبارة عن حدوث نقص في الفيتامينات والمعادن بالجسم، ومن أهمها نقص الهيموجلوبين، والذي يعيق نقل الأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم، ولعلاج مرض فقر الدم أو ما يُعرف بالأنيميا هناك طريقتين إما بتناول المكملات الغذائية التي تساعد على رفع نسبة الهيموجلوبين، أو بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الحديد، وفي “بنات one” نعرض لكم أهم مشروبات لعلاج فقر الدم.

أهم مشروبات لعلاج فقر الدم

هناك عدد من المشروبات الصحية التي تساعد على علاج الأنيميا ومنها ما يلي:

عصير الرمان

يُعد عصير الرمان من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، وهو الأمر الذي يساعد على علاج الأنيميا، ويُعزز من إنتاج خلايا الدم الحمراء.

عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة، ومنها الكاروتينات مثل الألفا والبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين، والحديد وفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة، ولهذا يوصي بتناول كوب من عصير الطماطم يوميًا في حال الإصابة بالأنيميا.

عصير البنجر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من الحديد، وهو الذي يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، مما يرفع من نسبة وصول الأكسجين إلى كافة الأجهزة بالجسم.

أهم مشروبات لعلاج فقر الدم

عصير الكيوي

تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين سي وعدد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على مقاومة الالتهابات بالجسم، كما أنه يساعد على علاج فقر الدم والحصول على صحة أفضل.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُنصح لتجنب فقر الدم تجنب الضغوطات والتوتر والقلق النفسي، وممارسة الرياضة باستمرار من أجل زيادة نسبة الأكسجين في الدم والتمتع بصحة جيدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق