الصحة والجمال - لايف ستايل

أكثر مأكولات تحتوي على الكولاجين

ظهور التجاعيد بالبشرة يرجع سببها إلى نقص الكولاجين بالجلد والذي يحافظ على الجلد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويمكن الحصول على الكولاجين من عدة مصادر مثل منتجات العناية بالبشرة أو من خلال الطعام، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض لكِ أكثر مأكولات تحتوي على الكولاجين ومفيدة للبشرة.

أكثر مأكولات تحتوي على الكولاجين

يتوفر الكولاجين بشكل طبيعي في الأنسجة والشعر والأظافر، ويعمل على حمايتهم من علامات الشيخوخة، وهناك بعض الأطعمة التي تعزز من الكولاجين بالجسم ومنها ما يلي:

السلمون

يحتوي السلمون على الزنك، وهو من العناصر التي تمد الجسم بالبروتينات اللازمة لتصنيع الكولاجين بالجلد، كما أن السلمون غني بالعديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة والحفاظ عليها.

الخضروات

تحتوي الخضروات على المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تعزيز الكولاجين في الجلد، وحمايته من التلف والشيخوخة المبكرة، ومن أهم تلك الخضروات البروكولي والبازلاء وغيرها.

البيض

يحتوي البيض على العديد من الأغشية التي تحتوي على الكولاجين، كما أنه غني بالكبريت الذي يُعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد.

الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على الكبريت الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على الاحتفاظ بلونها الطبيعي.

 شروبة العظام

تُعد شروبة عظام البقر واحدة من أكثر أنواع الأطعمة التي تحتوي على مادة الكولاجين، لذا فهي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين C الذي يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنه غني بفيتامين E وفيتامين A الذي يعمل على محاربة الشيخوخة.

أكثر مأكولات تحتوي على الكولاجين

الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين A الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويزيد من شبابها ويحميها من التلف.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الحرص على تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات وتجنب تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والأملاح والسكريات، أحد الطرق الأساسية للحفاظ على شباب البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق